شئون مصرية ومحليات

محافظ المنيا، يتفقد أعمال توسعة وتطوير مصنعي تدوير المخلفات الصلبة والعسل الأسود بتونا الجبل بمركز ملوي

"القاضي" : جاري الانتهاء من إنشاء وتشغيل خط آخر واستقبال مخلفات مركزي ملوى وديرمواس

في يوم 11 يناير، 2022 | بتوقيت 1:53 مساءً

جمال علم الدين

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، أعمال التوسعة والتطوير لمصنع تدوير المخلفات الصلبة، والمقام على مساحة 11 فدان بقرية تونا الجبل بمركز ملوي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 89,6 مليون جنيه .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها المحافظ، لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية بمركز ملوي، يرافقه اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي.

شدد محافظ المنيا على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية للماكينات وخطوط التشغيل المستخدمة في تدوير المخلفات، وأكد المحافظ، أن المصنع يخضع لأعمال تطوير ورفع كفاءة وفقاً لبروتوكول التعاون المشترك بين المحافظة ووزارتي التنمية المحلية والبيئة ، لتطوير مصانع تدوير القمامة بالمحافظة، لافتاً إلى أن المصنع يعمل بخط إنتاج واحد ، وجاري الانتهاء من إنشاء وتشغيل خط آخر واستقبال مخلفات مركزي ملوى وديرمواس بطاقة 20 طن قمامة / ساعة، وسيتم التشغيل التجريبي للمصنع خلال شهر ، وتنفذ أعمال التطوير وزارة الإنتاج الحربي.

وخلال جولته بمركز ملوي، تفقد محافظ المنيا أعمال التطوير والتأهيل الجاري تنفيذها بمصنع العسل الأسود بقرية تونا الجبل بمركز ملوي، ويقام على مساحة فدانين، وسيتم التشغيل التجريبي للمصنع الأسبوع المقبل ، وذلك عقب أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها بالمصنع وفقا لمذكرة الاتفاق التي وقعتها المحافظة مع هيئة تنمية الصعيد ، لتشغيل عدد من المشروعات الإنتاجية المتوقفة والمتعثرة لسنوات طويلة بعد حل كافة مشكلاتها، منها مصنع العسل بمركز ملوي.

وأكد محافظ المنيا حرصه الشديد على تشغيل كافة المشروعات المتوقفة بالمحافظة، واستثمار الأصول غير المستغلة وتعظيم الاستفادة منها لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وخلق مشروعات تدر دخلا للأهالي للحد من البطالة وفتح أبواب رزق للمواطنين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!