أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“المحروسة نيوز ” تنشر قرار محافظ الجيزة بتشكيل لجان بأحياء ومدن ومراكز المحافظة للتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية برئاسة الطب الوقائى

في يوم 26 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

حصلت ” المحروسة نيوز ” على نسخة من قرار اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة رقم 2113 لسنة 2021 الخاص بتشكيل لجنة دائمة بكل حى أو مركز أو مدينة يوجد بها منشآت فندقية أو منشآت سياحية للتفتيش والتأكد من قيام هذه  المنشآت السياحية والفندقية بتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصاً علي سلامة المترددين ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذا مراجعة الأماكن المخصصة للعزل للتأكد من جاهزيتها علي أكمل وجه.

وقد تضمن القرار فى تشكيل اللجنة أن يرأسها طبيب من الطب الوقائى بمديرية الصحة بالجيزة وعضوية كل من مراقب أغذية من مديرية الصحة بالجيزة، ومراقب صحة البيئة من مديرية الصحة بالجيزة،ومندوب من الطب البيطرى بالجيزة ، ومندوب عن الإدارة العامة للسياحة بالجيزة ، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء ، ومندوب من غرفة المنشآت السياحية ، كما إنه من حق اللجنة أن تستعين بمن تراه لازماً لأداء عملها.

ويأتى قرار محافظ الجيزة ، بإعتبار محافظة الجيزة تعد من المحافظات التي تتمتع بالعديد من المناطق والمزارات السياحية،وفى إطار الاستعدادات التي تجرى للموسم الشتوي الجديد، ولاسيما فيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا.

قرار محافظ الجيزة بتشكيل لجان بأحياء ومدن ومراكز المحافظة للتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية برئاسة الطب الوقائى

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” ،على أهمية تكثيف لجان التفتيش والمراقبة على المنشآت السياحية من خلال وضع خطة مرور دورية للتأكد من سلامة الغذاء والاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحقيق أعلى مستوى من جودة الخدمات، مع إستمرار لجان المراقبة والتفتيش في عملها بالمرور على هذه المنشآت؛ للتأكد من التزامها بتلك القواعد والمعايير.

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

وأشار المحافظ  أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الحسم في التصدي لتلك المخالفات تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن الدولة تبذل جهدا كبيرا لمساندة هذا القطاع، وهو ما يستوجب على المنشآت السياحية القيام بدورها على أكمل وجه، حفاظا على مكانة مصر، في هذا القطاع.

و شدد  المحافظ  علي مدير إدارة السياحة  التأكيد بضرورة التعامل بأسلوب لائق مع الوفود السياحية والتصدي بكل حزم حيال غير الملتزمين، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الدوريات الأمنية والحملات بالمناطق التي تتمتع بالمزارات والمنشآت السياحية.

وأكد  محافظ الجيزة ، على توجيهه إلى إدارة السياحة بالمحافظة بمراجعة تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم والتأكد من تطعيم العاملين بقطاع السياحة و حصولها علي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حرصا علي أمن وسلامة العاملين والمترددين علي المنشأة .

وإنه كلف مرفق الحماية المدنية بمحافظة الجيزة بضرورة مراجعة اشتراطات السلامة العامة والتأكد من تنفيذها حرصآ علي سلامة وآمن الوفود السياحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!