أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

وزارة الحج تؤكد : لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين هذا الموسم وبما لا يتعارض مع إشتراطات الصحة السعودية

في يوم 3 أغسطس، 2021 | بتوقيت 5:33 مساءً

عقدت اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة السعودية، اجتماعا موسعا اليوم، مع عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، بمقر الوزارة بمكة المكرمة، لبحث ترتيبات الموسم الجديد للعمرة1443هـ.

وأعلن مشاط خلال الاجتماع، عن تمديد عقود الوكلاء الخارجيين المسددين لرسوم التأهيل لعمرة عام1442 هـ، ولم يتم تفعيل عقودهم لظروف خارجة عن إرادتهم، حتى موسم عمرة 1443 هـ.

كما أكد أنه لا يوجد سقف محدد لأعداد المعتمرين للموسم المقبل بما لا يتعارض مع اشتراطات وزارة الصحة واتباع الأنظمة والإجراءات الاحترازية.

وأعلن  مشاط رفضه  التدخل لخفض مدة الحجر المؤسسي للوافدين للعمرة، موضحا أنها من ضمن اشتراطات وتعليمات الجهات الصحية وستقوم عليه شركات النقل الجوي، وليس قرارا منفردا لوزارة الحج.

وتناول الاجتماع بحث إقامة ملتقى افتراضي للعمرة يجمع الغرف والشركات والوكلاء الخارجيين المعنيين بتنظيم العمرة بالدول العربية،.ووافق مشاط على إقامة الملتقى حضوريا وافتراضيا وفق الإجراءات الصحية المعلنة.

كما طالبت اللجنة بضرورة تفعيل نظام وكيل العمرة الافتراضي والشركات مقدمة الخدمة للأفراد b2c، هذا الموسم نظرا للظرف الاستثنائي الذي يمر به، وهنا طالب نائب الوزير بضرورة إلمام المرخص لهم بآليات تقديم حزم الخدمات لمعتمري النظام أولا.

   

مقالات ذات صلة