أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ بالبلاد 3 أشهر إعتباراً من غداً السبت

في يوم 23 يوليو، 2021 | بتوقيت 1:30 صباحًا

 نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية رقم 290 لسنة 2021 بمد حالة الطوارئ المشار إليها بقرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى؛ تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري.

قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 شهور

وتتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

وكان مجلس النواب المصري، وافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 290 لسنة 2021 بشأن مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 شهور أخرى.

ونص قرار رئيس الجمهورية، في مادته الأولى، أنه تم اتخاذه نظرًا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وأنه بعد أخذ رأي مجلس الوزراء يمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر من الساعة الواحدة صباح السبت الموافق 24 يوليو الجاري.

ونص القرار في مادته الثانية على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين، ويفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون الطوارئ.

   

مقالات ذات صلة