أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

تعرف على الإشتراطات الكاملة الخاصة بإجراءات السفر من وإلى دبى وفقاً لأخر تغديل

في يوم 16 يونيو، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

تغيرت إجراءات المسافرين عند السفر من وإلى دبي مؤخرًا. إليك ما تحتاج إلى معرفته بناءً على ما إذا كنت زائر مسافر إلى دبي أو مواطن أو مقيم يسافر إلى الخارج أو عائد إلى دبي.

إجراءات المقيمين في الإمارات والسياح القادمين إلى دبي

  • إذا كنت مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة أو أحد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو زائرًا قادمًا إلى دبي، بغض النظر عن الوجهة الذي بدأت منها رحلتك، فيجب عليك تقديم نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية (على أن يتم إجراء الفحص قبل 72 ساعة على الأقل من مغادرة رحلتك القادمة إلى دبي).
  • سيُطلب أيضًا من المسافرين القادمين من البلدان التالية الخضوع لفحص PCR إضافي عند الوصول إلى دبي: أفغانستان ، أنغولا ، الأرجنتين ، البحرين ، بنغلاديش1 ، البرازيل ، كمبوديا ، تشيلي ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، جيبوتي ، مصر3 ، إريتريا ، إثيوبيا3 ، جورجيا ، غانا ، غينيا ، المجر ، الهند1 ، إندونيسيا ، إيران ، العراق ، إسرائيل ، ساحل العاج ، الأردن ، كينيا ، الكويت ، لبنان3 ، مالطا ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، المغرب ، ميانمار ، نيبال1 ، نيجيريا4 ، عمان ، باكستان1 ، الفلبين ، بولندا ، قطر ، رومانيا ، الاتحاد الروسي ، رواندا ، السنغال ، سلوفاكيا ، الصومال ، أرض الصومال ، جنوب إفريقيا4 ، جنوب السودان ، السودان3 ، سوريا ، طاجيكستان ، تنزانيا ، تونس ، تركيا ، تركمانستان ، أوغندا2 ، أوكرانيا ، أوزبكستان ، فيتنام4 أو زامبيا4 أو زيمبابوي.
  • 1حتى إشعار آخر ، تم تعليق نقل المسافرين إلى دبي من بنغلاديش والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا. لا ينطبق هذا على أعضاء البعثات الدبلوماسية ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وحاملي التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمسافرين الذين تم إعفاؤهم و / أو منحهم الإذن لدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة. يجب عليهم تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية الصادرة باللغة الإنجليزية أو العربية من فحص تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة قبل مغادرة رحلتهم المتجهة إلى دبي. يجب أن تحتوي نتيجة الفحص على رمز الاستجابة السريعة (QR-code).
  • سيُطلب من جميع المسافرين الوافدين الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب من المسافرين الخضوع لفحص PCR آخر عند الوصول إلى دبي في اليومين الرابع والثامن من تاريخ الوصول.
  • لن يُسمح لجميع المسافرين من بنغلاديش أو الهند أو نيبال أو باكستان أو سريلانكا على رحلات مباشرة أو عبور (ترانزيت) في آخر 14 يومًا بالدخول إلى دبي أو المرور عبرها من أي نقطة أخرى.
  • يُسمح بنقل المسافرين من دبي إلى بنغلاديش أو الهند أو نيبال أو باكستان أو سريلانكا أو عبر دبي إلى بنغلاديش أو الهند أو نيبال أو باكستان أو سريلانكا. يجب على المسافرين الامتثال لجميع متطلبات الدخول.
    2من الساعة 23:59 (GMT + 4) في 11 يونيو 2021 حتى إشعار آخر ، تم تعليق نقل المسافرين من أوغندا إلى دبي.
  • لا ينطبق هذا على أعضاء البعثات الدبلوماسية ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وحاملي التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمسافرين الذين تم إعفاؤهم و / أو منحهم الإذن لدخول الإمارات العربية المتحدة من قبل السلطات المختصة.
  • يجب على الركاب المعفيين تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية باللغة الإنجليزية أو العربية من اختبار تم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأقل من موعد مغادرة رحلتهم المتجهة إلى دبي. يجب أن تحتوي نتيجة الفحص على رمز الاستجابة السريعة (QR-code).
  • سيُطلب من جميع الركاب الوافدين الحجر الصحي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب من جميع المسافرين الوافدين الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام من تاريخ وصولهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب من المسافرين الخضوع لفحص PCR آخر عند الوصول إلى دبي في اليومين الرابع والثامن من تاريخ الوصول.
  • لن يُسمح لجميع المسافرين من أوغندا على رحلات مباشرة أو عبور (ترانزيت) في آخر 14 يومًا بالدخول إلى دبي أو المرور عبرها من أي نقطة أخرى.
  • يُسمح بنقل المسافرين من دبي إلى أوغندا أو عبر دبي إلى بنغلاديش أو الهند أو نيبال أو باكستان أو سريلانكا. يجب على المسافرين الامتثال لجميع متطلبات الدخول.
  • 3يجب على المسافرين من مصر أو إثيوبيا أو لبنان أو السودان إلى دبي تقديم نسخة مطبوعة من نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية باللغة الإنجليزية أو العربية على أن يتم إجراء الفحص في مختبر معتمد (في الدولة التي يسافرون منها) خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل مغادرة رحلة العودة إلى دبي. يجب أن تحتوي نتيجة الفحص على رمز الاستجابة السريعة (QR-code).
    4لا يُسمح للمسافرين بدخول دبي إذا كانوا قد زاروا أو عبروا جمهورية الكونغو الديمقراطية * أو نيجيريا أو جنوب إفريقيا أو فيتنام أو زامبيا * خلال الأيام الـ 14 الماضية. يجب على المسافرين الاتصال بشركة الطيران ذات الصلة لمزيد من المعلومات.
    *يسري اعتبارًا من الساعة 23:59 (GMT + 4) في 11 يونيو 2021
  • إذا طُلب منك إجراء فحص COVID-19 PCR بمدة لا تزيد عن 72 ساعة من موعد رحلة المغادرة إلى دبي، يجب تقديم نسخة مطبوعة من النتيجة الفحص السلبية COVID-19 باللغة الإنجليزية أو العربية عند تسجيل الوصول ليتم قبولك للسفر.
  • لن يتم قبول النسخ الإلكترونية على الهواتف المحمولة ونتائج الفحص المكتوبة بخط اليد. يجب أن تحصل على نتيجة الفحص من مختبر معتمد من قِبَل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أو أحد المختبرات المذكورة هنا.
  • لطلب فحص COVID-19 PCR، يرجى الضغط هنا. يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام والأطفال من ذوي الإعاقات المتوسطة إلى الشديدة من الفحص.
  • إذا كانت فترة صلاحية نتيجة الفحص مختلفة في البلد الذي ستغادر منه أو البلد الذي تسافر إليه، يجب عليك اتباع فترة الصلاحية الأكثر تقييداً.
  • إذا طُلب منك إجراء فحص COVID-19 PCR عند وصولك إلى دبي، فستحتاج إلى الخضوع للحجر الصحي حتى تتلقى نتيجة الفحص.
  • إذا كانت نتيجة فحص  COVID-19 PCRإيجابية، فيجب الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوم وتنزيل تطبيق COVID-19 DXB (من Apple App Store أو من متجر Google Play Store) والتسجيل لدى هيئة الصحة في دبي قبل الوصول إلى مطار دبي.
  • يرجى الملاحظة أنه حتى إذا لم يكن مطلوبًا منك إجراء فحص PCR ثاني عند وصولك إلى دبي، فقد يتم اختيارك عشوائيًا لإجراء فحص آخر. إذا تم اختيارك عشوائيًا لإجراء فحص ثاني عند الوصول إلى دبي، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق COVID19 – DXB الذكي وعزل نفسك حتى تتلقى نتيجة الفحص.
  • يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دبي الامتثال لتدابير COVID-19 الاحترازية، بما في ذلك ارتداء الكمامة ومراقبة التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام.
  • يتعين على جميع المسافرين المغادرين من دبي التأكد من تقديم أي متطلبات لأي من رحلات العبور (الترانزيت) ومتطلبات الوجهة النهائية. يرجى التحقق من متطلبات السفر حسب الدولة هنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق