أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية: تطعيم العاملين بالقطاع أمر إجباري وليس اختياري وأمن قومي لمصر

في يوم 28 أبريل، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

أهاب، علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ، بكافة المنشأت الفندقية ،سرعة تطعيم العاملين بمنشآتها مؤكداً على إنه أمر إجباري وليس اختياري في ظل الظروف الحالية، وخاصة في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وقال رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، فى منشور دورى أصدرته الغرفة لأعضائها ، أن تطعيم جميع العاملين بالقطاع أصبح قضية أمن قومي خاصة وإنه من المنتظر أن تبدأ عودة الحركة السياحية من بعض الدول لمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ما يؤكد أن عدم الأسراع من جانب الفنادق والشركات السياحية في تسجيل العاملين لديها على موقع وزارة الصحة لتلقي اللقاح يعد أمراً يهدد الحركة الوافدة لمصر.

جانب من العاملين بالقطاع السياحى فى إنتظار التطعيم

وأضاف عاقل، ان الحكومة لا تدخر جهدا في توفير اللقاح لكافة العاملين بقطاع السياحة ويتبقى على المنشأت سرعة تسجيل العاملين خاصة في هاتين المحافظتين، مشيرا الى ان التطعيم يعد اختياريا فقط اذا كان هناك عارض طبي يمنع الحصول عليه وفي هذه الحالة لابد من عرض الامر على المختصين بوزارة الصحة للتأكد من ذلك.

وأكد رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية ،  ضرورة تطبيق واتباع الخطوات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا ان وزارة السياحة والأثار سوف تكلف العديد من اللجان المختصة للتفتيش والتأكد من تنفيذ الإجراءات وتطبيقها.

   

مقالات ذات صلة