أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

طلب إحاطة عاجل ضد مدبولى وشعراوى لإنتشار الخيم الرمضانية وغياب دور وزارة التنمية المحلية لحماية المواطنين من إنتشار فيروس كورونا

في يوم 27 أبريل، 2021 | بتوقيت 4:30 مساءً

تقدم النائب أحمد إدريس ، عضو مجلس النواب عن الأقصر بطلب إحاطة عاجل للمستشار حنفى حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب ، يطالب فيه بتوجبه  إحاطة عاجلة ضد  كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،. واللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية ، بسبب غياب الدور الرقابى لوزارة التنمية المحلية  وعدم قيامها بتنفيذ القوانيين والقرلرات الرسمية الحاصة  وتساهلها  الذى تسبب فى انتشار الخيام الرمضانية والاحتفالات والسهرات في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا.

المستشار حنفى الجبالى،  رئيس مجلس النواب

وقد جاء نص طلب الإحاطة كالتالى:٠

السيد المستشار الجليل/ حنفي الجبالي 

رئيس مجلس النواب الموقر..

بعد التحية والتقدير. .

استنادا إلى حكم المادة “134” من الدستور، ونص المادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو توجيه طلب إحاطة إلى كلا من:

رئيس مجلس الوزراء 

وزير التنمية المحلية 

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

بشأن 

انتشار الخيام الرمضانية والاحتفالات والسهرات في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا 

ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، بمثابة جرس إنذار ويدق ناقوس الخطر لنا جميعا، لنتحرك برلمانا وحكومة لاتخاذ ماهو مناسب من إجراءات في سبيل مجابهة مخاطر انتشار هذا الوباء العالمي، الذي يحصد يوميا العشرات من المواطنين.

وفي الوقت الذي نحث فيه على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة، وتشديد سبل الوقاية، نتفاجيء على الجانب الآخر من تراخي شديد من جانب الجهات المعنية بتنفيذ القرارات الحكومية، فجولة واحدة داخل المصالح الحكومية التي تعج بآلاف المواطنين يوميا، خير شاهد، فضلا عن الازدحام والتكدس في وسائل المواصلات ومحطات المترو والسكك الحديدية.

والأخطر من ذالك؛.. في ظل التحذيرات من ارتفاع حدة الإصابات خلال شهر رمضان ، والذي كان من المفترض أن نواجه ذالك بمزيد من الإجراءات، نجد الخيام الرمضانية والاحتفالات والسهرات وحفلات الإفطار والسحور، تعمل وكأننا في ظروف طبيعية، وليس هناك وباء عالمي يجتاح العالم، ويحصد يوميا المواطنين، ولا ش ك لها دور كبير في ارتفاع معدلات الإصابة في مصر.

أين دور وزارة المحلية والجهات المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ، من هؤلاء القائمين على تنظيم مثل هذه الأمور، الذين يضربون بقرارات الحكومة و القوانين عرض الحائط، ويواصلون تحدي الجميع ، ونحن من ندفع الثمن ، فإذا كان القائمين عليها وروادها بإمكانهم حال – لا قدر الله – من إصابة أحدهم بفيروس كورونا ، توفير مكان له في مستشفى خاص ذو التكلفة العالية والتي وصلت إلى 50 ألف جنيه لليوم الواحد، فأبنائنا البسطاء الذين يعملون بها، ليس بمقدورهم.

وبناء على ما تقدم..

إن صحة المواطن المصري أغلى ما نملك.. فإذا كان القائمين على مثل ذالك .. هدفهم تحقيق الأرباح حتى لو على حساب المواطنين.. فهو أمر لا يمكن القبول به..

أرجو قيام الجهات المعنية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بما يلي :

1- مداهمة الخيام الرمضانية في كل محافظات مصر، وتحديدا في نطاق القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية، وتوقيع الجزاءات اللازمة تجاه القائمين عليها.

2- شن حملات على المقاهى والمولات للتأكد من مدى التزامها بالقانون، والقرارات الحكومية، واتخاذ الجزاءات المناسبة

مقدمه لسيادتكم

النائب أحمد إدريس 

   

مقالات ذات صلة