أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

تعرف على السيرة الذاتية  لــ ” علاء عاقل “رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية

في يوم 19 أبريل، 2021 | بتوقيت 12:30 مساءً

اصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحه والاثار قراراً وزارياً رقم 103 لسنة 2021 يقضي بحل مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وإلغاء إعلان نتيجه إنتخابات الغرفه التي عقدت بتاريخ 31 اكتوبر 2018 وتشكيل لجنة لتسيير  اعمال الغرفة برئاسة  الخبير الفندقى ” علاء عاقل “.

و ” علاء الدين طلعت احمد عاقل”  أو كما يطلق عليه “علاء عاقل ” ، هو الرئيس التنفيذي لمجموعة «جاز كوليكشن» للفنادق ” الذراع الفندقى  التابعة لشركة ” ترافكو جروب للسياحة ”  ،وكان عضواً بمجلس الإدارة لغرفة المنشآت الفندقية التى تم حلها بموجب القرار الوزارى ،وكان  رئيساً لفرع الغرفة بالبحر الأحمر ،

يتمتع “علاء عاقل ” بالاحترافية فى مجال الفندقة، لخبرته الطويله لأكثر من 30 عاماً، حيث قضى آخر 20 عاماً منها فى «جاز كوليكشن».

يمتاز ” علاء عاقل ” بشخصية فريدة ومتنوعة، فهو مصرى يحمل الجنسية السويسرية، ولد فى الإسكندرية، وتلقى تعليمه فى مدارس فرنسية، وتخرج من كلية السياحة والفنادق بأعلى تقدير مع مرتبة الشرف، ثم تدرب فى إنجلترا، وسافر إلى جميع أنحاء العالم.

يذكر أن علاء عاقل قد تدرج فى السلم الوظيفى، ووصل إلى أعلى المراكز الوظيفية، بسبب شغفه للعمل فى مجال الفندقة ومثابرته فى إنجاز مهامه.

وهو من الشخصيات السياحية والفندقية التى تحظى بإحترام وتقدير وصداقة كبيرة ومتميزة من قبل المسئولين و العاملين بالقطاع  السياحى ، ويتمتع بفكر ورؤى صائبة لصالح القطاع السياحى .

” الإهتمام بالعنصر البشرى فى النشاط الفندقى وتنمية قدراته وموهبته والإرتقاء بمستواه ” يأتى فى مقدمة أولوياته فى العمل بإعتبار إنه مفتاح السبق وتكرارية الزيارة وأحد مجالات المنافسة السياحية وبات معياراً للسبق السياحى ، لذا حرص وسعى خلال فتره توليه مسئولية رئاسة غرفة المنشآت الفندقية  بالبحر الأحمر ، علىة توقيع العديد من البروتوكولات مع العديد من المؤسسات التعليمية والمهنية الفندقية لتدريب العاملين بالفنادق وتأهيلهم.

والعمل على إعداد جيل من الخريجين من المدارس الفندقية يواكب تطور العصر وإحتياجات سوق العمل ، ويأتى البروتوكول الذى تم توقيعه مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني TVET، وغرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، ، لتدريب 550 طالبا من طلاب المدارس الفندقية، داخل فنادق البحر الأحمر لمدة 3 سنوات بنظام فصل دراسي عملي وفصل دراسي نظري، ويبدأ بطلاب الصف الثاني بالمدارس الفندقية ، كأحد إنجازاته .

توقيع بروتوكول تعاون بين برنامج دعم التعليم الفني وفنادق البحر الأحمر
علاء عاقل ،الرئيس التنفيذي لمجموعة «جاز كوليكشن» للفنادق وتوقيع بروتوكول تعاون بين برنامج دعم التعليم الفني وفنادق البحر الأحمر

وقد أكد فى العديد من اللقاءات أن القطاع الخاص له دور كبير في التعليم الفني والذي انطلق في 3 محاور أولها المواد التعليمية والتي تم تطويرها من خلال البرامج مثل برنامج تطوير التعليم الفني، والمحور الثاني، هو تدريب الطلاب في الفنادق لإلحاقهم وتأهيلهم بسوق العمل، مشيرًا إلى أن إحدى الدراسات أوضحت أن 95% من طلاب الفندقة لا يعملون في الفنادق لعدة اسباب بينها عدم وجود تأمين صحي. 

و يطالب ” عاقل ”  رئيس شركة «جاز» بالقضاء على المشاهد غير اللائقة التى يعانى منها السائح منذ نزوله أرض المطار ومحاولات ابتزازه فى الأسعار، مشدداً على ضرورة توعية المواطنين بأهمية القطاع السياحى وتشجيع الطيران المنتظم وفتح السماوات، وذلك لتحقيق الطفرة السياحية لمصر .

ويؤكد على أن قطاع السياحة يمثل ركيزة أساسية فى الاقتصاد المصرى ويعد مورداً رئيسياً للعملة الصعبة، ومصدر رزق لملايين المواطنين.

 

قرار العنانى بحل غرفة المنشآت الفندقية وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة
قرار العنانى بحل غرفة المنشآت الفندقية وتشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة

وقد تضمن القرار فى مادته الثانيه تشكيل لجنه تسيير الأعمال لغرفة المنشات الفندقيه برئاسه علاء الدين طلعت احمد عاقل وعضويه كل من:-

  • محمد ايوب محمد محمد حسين
  • هشام دسوقي جوده الشاعر 
  • عبد الحميد محمد عبد العزيز ابو يوسف
  • محمد هيثم عبد المنعم نصار

وجاءت الماده الثالثه من القرار الوزاري بأن تتولى اللجنه المشار اليها الماده السابقه مباشره أعمال مجلس اداره غرفه المنشات الفندقيه لمده شهرين من تاريخ صدور هذا القرار او لحين تشكيل او اجراء انتخابات جديده  لمجلس اداره جديد ايهما اقرب

وقد جاء هذا القرار بناء  على حكم القضاء الادارى في الدعوى القضائية  رقم 911 رساله 73 قضائيه جلسه 24نوفمبر  2019 وعلى فتوى  الجمعيه العموميه لقسمى الفتوى والتشريع رقم 414 بتاريخ 22 مارس 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق