أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

الدكتور سعيد البطوطى : القمة السنوية للمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC بالمكسيك ترفع شعار “توحيد العالم من أجل التعافي”

في يوم 20 أبريل، 2021 | بتوقيت 1:45 صباحًا

145وسط إجراءات احترازية محكمة تم وضعها بواسطة لجنة مشتركة من المجلس العالمي للسفر والسياحة وحكومة ولاية كوينتانا رو Quintana Roo المكسيكية وبالتعاون مع مركز المؤتمرات Moon Palace Convention Center و Global Rescue للحفاظ على سلامة المشاركين، يستعد المجلس العالمي للسفر والسياحة لعقد الاجتماع السنوي في الفترة من 25 إلى 27 أبريل في كانكون بالمكسيك.

المجلس العالمى للسفر والسياحة

وستتخذ القمة، التي تحمل شعار “توحيد العالم من أجل التعافي”، تنسيقا هجينا هذا العام، مما يسمح لمن لا يستطيعون السفر بمشاهدة المحتوى افتراضيا بينما سيتم استضافة أحداث حية في نفس الوقت في مركز مؤتمرات قصر القمر في كانكون، وسوف تكون تلك القمة هي أول حدث رئيسي مباشر وحي في قطاع السفر والسياحة منذ وباء كورونا، في ظل بروتوكولات النظافة والسلامة لضمان صحة وسلامة جميع الحضور من المشاركين.

سيشارك في القمة متحدثون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قادة الأعمال من الكيانات الكبيرة مثل Carnival Corporation و  Hiltonو Marriottو Meliá و Expedia Group و Royal Caribbean Cruises وغيرهم.

كما سيتحدث الرئيس الكولومبي السابق خوان مانويل سانتوس الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2016.

سيتم تقديم عدد من المبادرات الرئيسية المتعلقة بقطاع السفر والسياحة في القمة التي تركز على الاستدامة والأجندة الرقمية وتمكين المرأة، وسف يطلق المجلس “إعلان تمكين المرأة” خلال القمة على أمل أن ينضم 200 عضو من القطاع الخاص. المبادرة لن تهدف إلى تقليل الفجوة بين الجنسين في السفر والسياحة فحسب، بل سوف تسعى إلى التأثير على السياسات التي يمكن أن تساعد في تمكين النساء من جميع مناحي الحياة وضمان وصول جهود التعافي إلى النساء في جميع أنحاء العالم.

جلوريا جيفارا ، رئيسة المجلس العالمي للسفر والسياحة
جلوريا جيفارا ، رئيسة المجلس العالمى للسفر والسياحة

جلوريا جيفارا رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة تصرح أن القمة سوف تكون منصة للتعافي العالمي لهذه الصناعة المهمة وأنه قد حان الوقت للجميع في هذا القطاع للعمل معا والمضي قدما، وأن القمة سوف تمهد الطريق لاستعادة الملايين من الناس وظائفهم والتي تأثرت بشدة بسبب جائحة COVID-19.

كارلوس جواكين غونزاليس حاكم ولاية كوينتانا رو المحتضنة لحدث العالمي يصرح “ستكون تلك القمة العالمية حدثا رائعا وبداية لتعافي السياحة، وسوف نقوم خلالها بالترويج للسياحة والاستثمار في الولاية وفي المكسيك، وأيضا تعزيز التنمية الاجتماعية في الوجهة بالإضافة إلى تمكين المرأة. سيكون شرفا لولاية Quintana Roo أن تستضيف خلال القمة العديد من ممثلي قطاع السياحة والسفر العالمي ونتطلع إلى الترحيب بهم في كانكون.

الدكتور سعيد البطوطى

نائب رئيس مجلس الأمناء  للمركز العربى للإعلام  السياحى

أستاذ الاقتصاد الدولي الكلي واقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا

المستشار الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية UNWTO

عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا UNECE

عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC

عضو مجلس إدارة  الاتحاد الألماني للسياحة  DRV 

   

مقالات ذات صلة