أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

الأياتا تُعلن وصول أول مسافرين إلى مطار هيثرو في لندن باستخدام تطبيق كارت السفر الجديد IATA Travel Pass

في يوم 18 مارس، 2021 | بتوقيت 1:05 مساءً

في جنيف أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) عن وصول أول مسافرين إلى مطار هيثرو في لندن باستخدام تطبيق كارت السفر الجديد IATA Travel Pass لإدارة بيانات اعتماد صحة السفر.


الأياتا :تدابير الحجر الصحي تهدد إعادة تشغيل الطيران في أفريقيا والشرق الأوسط
الأياتا تتوقع إنتعاشة فى حركة الطيران مع بدء تداول اللقاح ضد فيروس كورونا

ألكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA يعلن أن التنفيذ الناجح للتجربة مع ركاب الخطوط الجوية السنغافورية يُظهر أن التكنولوجيا يمكن أن تساعد المسافرين والحكومات بشكل آمن ومريح وفعال على إدارة بيانات اعتماد السفر الصحي، ويظهر بوضوح أهمية ذلك لإعادة تنشيط حركة الطيران الدولي.

وأضاف أن الكارت وسيلة مصممة خصيصا لشركات الطيران لإدارة متطلبات السفر الجديدة دون الغرق في العمليات الورقية الروتينية وغير الفعالة.

نائبة رئيس الخطوط الجوية السنغافورية والمسؤولة عن تخطيط التسويق تقول أن بيانات الاعتماد الصحية الرقمية ستكون ضرورية مع إعادة فتح الحدود ورفع قيود السفر تدريجيا في جميع أنحاء العالم، وأن التنفيذ الناجح لبطاقة السفر IATA Travel Pass يعكس هدف الخطوط الجوية السنغافورية المتمثل في استخدام حلول رقمية آمنة للتحقق من بيانات الاعتماد الصحية ودعم تجربة سفر آمنة وسلسة لعملاء الشركة.

المسافرون المستخدمون لبطاقة الجديدة يمكنهم إنشاء نسخة رقمية آمنة على أجهزة تليفوناتهم المحمولة بإدخال تفاصيل الرحلة للتعرف على قيود السفر ومتطلباته وتلقي نتائج الاختبارات التي تم التحقق منها والتأكيد من أنها تفي بجميع متطلبات السفر من جهة نتائج الاختبار أو شهادات التلقيح.

التجربة الجديدة أثبتت نجاحها لأن الكارت يمنح المسافرين بيانات شاملة وسلسة لمساعدتهم على الامتثال لقواعد السفر الجديدة، كما أنه يوضح أن الحكومات يمكنها إدارة متطلبات السفر بكفاءة مع الثقة الكاملة في هوية الراكب وصحة أوراق اعتماد السفر – والأهم من ذلك هو سلاسة الاستخدام وسيولة حركة الركاب وتجنب الطوابير الطويلة وتزمر الركاب.

من جهة أخرى طالب ألكسندر دي جونياك المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA الحكومات بالاستمرار في تحفيز حركة السفر وتقديم الدعم لشركات الطيران بدلا من تراكم الديون الجديدة عليها على أن يكون الدعم من خلال إعانات مالية لتذاكر الطيران حتى تتمكن شركات الطيران من التعافي من أزمة فيروس كورونا وعدم الانهيار.

وأضاف أن الحكومات في جميع أنحاء العالم قامت بالفعل بدعم شركات الطيران بأكثر من 225 مليار دولار في شكل المساعدات المباشرة أو إعانات الأجور أو الإعفاءات الضريبية والقروض، لكن الأزمة لم تنته بعد ولذلك فإن شركات الطيران لديها احتياجات مالية كبيرة واقترح طريقا مختلفا ودعم تذاكر الطيران كوسيلة للحكومات لمساعدة القطاع حتى يتعافى.

وأعلن دي جونياك أن الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA المقرر عقده افتراضيا في يونيو القادم، تم تأجيله إلى شهر أكتوبر لكي يعقد في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية كاجتماع حي وتفاعلي وجها لوجه وليس افتراضيا.

الخبر نقلاً عن الصفحة الشخصية للأستاذ الدكتور سعيد البطوطى، المستشار الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية 

مقالات ذات صلة

إغلاق