أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

سعيد جمال الدين يكتب لــ ” المحروسة نيوز” عن :الترويج والتسويق والتنشيط فى وزارة السياحة والآثار .. سمك .. لبن .. تمر هندى .. وضحك على العقول !!!  

في يوم 5 مارس، 2021 | بتوقيت 12:11 صباحًا

حقيقى لا أعرف الخطة أو السياسة أو حتى النهج الذى تسير عليه وزارة السياحة فى عملها قى الوقت الحالى ، وخاصة التسويقية والترويجية والتنشيطة .. فهى من وجهة نظرى المتواضعة – زى ما الكابتن مدحت شلبى بيقولها – التى لاقيمة لها .فهى أشبه وأقرب إلى ” سمل .. لبن .. تمر هندى ” .

فالخطة تشعر بأنها ” ميكس ” أو “كوكتيل ” مضروب فى الخلاط من بواقى فواكهة ” حامضة ” أو إنتهت صلاحيتها ، أو بالفعل ليس لها طعم ، ويرغبون إضافة المزيد من مكسبات الطعم الحلو لها لكى يمكن قبولها أو تناولها.

اللاعبون الأمريكيون الثلاثة

ففى خلال أقل من ساعة تلقيت خبرين عبر الآلة الإعلامية التابعة لوزارة السياحة والأثار ، مرتبطان بالتنشيط والتسويق والترويج للسياحة المصرية سواء كان على المستوى الداخلى او الخارجى ، الأول يقول أن  ثلاثة من نجوم لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم الامريكية وصلوا للقاهرة وإنهم من الشخصيات المشهور ة فى أمريكا فى لعبة كرة القدم .. وللأسف الشديد الخبر حتى لم يتضمن أسماً واحداً من اللاعبين الثلاثة ، وكذلك لم يدرج فى الخبر عناوين صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى حتى يمكن معرفة مردود هذه الزيارة التى تحملتها وزارة السياحة!!.

وكأن أسماؤهم من الأسرار العسكرية الأمريكية ، فى حين أتحفتنا وزارتنا المبجلة بصور هؤلاء النجوم أو المغموربن الثلاثة وهم يزورون منطقة الأهرامات والمطلوب من الإعلاميين أو القراء أن يضربوا الودع أو يذهبوا للسيدة ” أم بلال  – ذات الصيت الكبير- فى فك الأسحار والأعمال ” لكى نكشف لنا عن هذه الشخصيات المجهولة والتى تراها الآلة الإعلامية الضخمة بوزارة السياحة والآثار من وجهة نظرها ” حاجة  جبارة .. وبدون زعل أو خسارة ” .والخبر كالتالى

وصل مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الخميس ثلاثة من نجوم لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم الامريكية والذين جاءوا إلى مصر في جولة سياحية ترفيهية لقضاء اجازتهم والاستمتاع بالجو الدافئ والأماكن المفتوحة والشمس الساطعة بالاضافة إلى زيارة المعالم السياحية والمواقع الأثرية للتعرف علي الحضارة المصرية العريقة.

وفي إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج للسياحة المصرية، استقبلت الأستاذة نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة بمطار القاهرة الدولي هؤلاء النجوم حيث قدمت لهم الهدايا التذكارية والمواد الدعائية الخاصة بالمدن السياحية والمتاحف والمواقع الآثرية.

ويتضمن البرنامج السياحي الخاص بهم في مصر زيارة أهم المعالم السياحية والأثرية في القاهرة والجيزة والأسكندرية والأقصر منها قلعة صلاح الدين ومجمع الأديان والقاهرة التاريخية ومعابد الأقصر والكرنك ووادي الملوك وغيرها من المواقع الاثرية.

وقد استهل هؤلاء النجوم برنامجهم عصر اليوم بزيارة لمنطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول كما زاروا المتحف المصري بالتحرير.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف إلى أن هؤلاء النجوم الرياضيين يتمتعون بشهرة عالمية وعدد كبير من المشجعين في أمريكا والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم من مختلف الجنسيات والأعمار، مما يساهم في الوصول إلى عدد كبير من متابعيهم كأداة دعائية للمقاصد السياحية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ويعكس الصورة الصحيحة عن الأمن والأمان الذي تعيشه مصر مما يزيد من ثقة السائحين الوافدين لها.

وأضاف أن الزيارات المتعددة لنجوم العالم سواء من نجوم الرياضة أو مشاهير العالم لمصر تعد فرصة رائعة للترويج السياحي لمصر، حيث يتم استخدام الصور والفيديوهات التي تعبر عن تجربتهم خلال زيارتهم للأماكن السياحية والأثرية بمصر على منصات التسويق والترويج المختلفة، كما أنها تعد فرصة لإطلاعهم على الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في الفنادق والمطاعم والمتاحف والمواقع الأثرية، مما سيكون له أكبر الأثر في إعادة تشجيع السائحين على زيارة مصر، ووضع المقصد السياحي المصري على أولويات أجندتهم.

تجدر الاشارة الي أن الكرة الأمريكية تعد من أشهر وأهم الرياضات بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

المدونون  المحليون

أما الخبر الثانى والذى يأتى أيضاً إستكمالاً لما نشاهده من توافد شخصيات سواء من الداخل والخارج تحت دواعى ومسميات مدونين .. ورغم أن الخبر هذه المرة يختص مدونين من الداخل إلا إننا أيضاَ فقدنا معرفة أسماء هؤلاء المدونين أو المؤثرين كما ذكرت وزارة السياحة والآثار فى بيانها الصحفى ” ولا مؤاخذه ” خمن ” من دول وأضرب أخماس فى أسداس ، ونروح نجيب الفنانة نيللى لتعيد لنا فوازير ” عروستى ” .

المعروف أن يتم إبراز ونشر  أسم المدون أو المؤثر حتى يمكن  زيادة عدد متابعيه من خلال هذا النشر وبالتالى تعود الفائدة كما ترى الوزارة فى توصيل ما تهدف إليه عبر دعوتها لهؤلاء ، وأيضاً حتى نعرف أن الوزارة تنحج فى إختيار  الشخص الصحيح  فى المكان الصحيح .والخبر الثانى كالتالى :-

استكمالا لخطة وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في تنظيم زيارات ورحلات تعريفية لمشاهير المدونين والمؤثرين الأجانب والمصريين والعرب، نظمت الهيئة زيارة تعريفية إلى محافظة جنوب سيناء لعدد من المؤثرين المصريين الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين علي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لتنمية الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين حيث يتمتع هؤلاء المؤثرين بمتابعين تتراوح أعدادهم ما بين 500 ألف واثنين مليون متابع.

وأوضح المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن تلك الزيارة تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتحديث آليات الترويج والتسويق والاستعانة بالمدونين والمؤثرين المصريين باعتبارهم شركاء في عملية الترويج السياحي لمصر، وإشراك المجتمع وخاصة الشباب في بناء الصورة الذهنية الإيجابية للمقاصد والمنتجات السياحية المختلفة وتشجيعا للسياحة الداخلية.

وقد اصطحبهم خلال هذه الزيارة المهندس أحمد يوسف والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار في جولة سياحية بمدينة شرم الشيخ وسانت كاترين للتعرف على متحف شرم الشيخ الجديد وأبرز المعالم والمقاصد السياحية والأثرية بسانت كاترين، حيث قامت الهيئة بإعداد برنامج سياحي تثقيفي مميز بهدف التوعية السياحية والأثرية ونشر أكبر قدر ممكن من المعلومات للمجتمع المصري عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهؤلاء المؤثرين.

وتضمن البرنامج زيارة دير سانت كاترين وعدد من المعالم السياحية، مثل شجرة العليقة الملتهبة المقدسة، والوادي المقدس طوى، والمكتبة، ومنطقة العجل الذهبي، ومنطقة النبي هارون، ومساكن الخديوي عباس حلمي، ومساكن العمال والجنود، بالإضافة إلى زيارة السوق المحلي للإطلاع على المنتجات اليدوية التراثية لابناء المدينة والمنتجات الصحية الطبيعية التي تشتهر بها المنطقة، وذلك للترويج لهذه الصناعات التقليدية ودعما للمجتمع المحلي، وقد تم خلال الزيارة الالتزام بتطبيق الإجراءات احترازية وضوابط السلامة الصحية في كافة الأماكن السياحية والأثرية.

وقد أعرب هؤلاء المؤثرين عن مدى اعجابهم بمقتنيات متحف شرم الشيخ وأثنوا على الربط بين مُنتجي السياحة الشاطئية والثقافية من خلال المتحف، كما حرصوا على توثيق زيارتهم من خلال التقاط العديد من الصور والفيديوهات ونشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بهم والتي تتمتع بعدد كبير من المتابعين.

وخلال الزيارة التقى المهندس أحمد يوسف والدكتور أسامة طلعت وهؤلاء المؤثرين باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والذي أبدى ترحيبه بهم وأثنى على مجهودات وزارة السياحة والآثار للدفع بالحركة السياحية من داخل وخارج مصر وتنمية الوعي السياحي والأثري لدي فئات المجتمع المختلفة، مؤكدا على دعم المحافظة لهذه المجهودات بكافة الطرق.

الغريب أن الوزارة المبجلة المحترمة بفكرها وفكر من يعمل بها خاصة من هم يسيطرون على الآلة الإعلامية فى هذه الوزارة لم يكلفوا أنفسهم العناء البحث والمتابعة مع صاحب دعوة نجوم قدامى فريق ريال مدريد الاربعة لويس فيجو ، وكارلوس إلبرتو ، و ميتشيل سلجادو، وهييرو، الذين قدموا للقاهرة وإستثمار هذه الزيارة لى الترويج والتسويق للسياحة المصرية  ودعوتهم حتى على عشاء يتم خلالها إلتقاط  صور لهم ولو حتى فى المطعم ” بتاع ساويرس ” فى الأهرامات واللى زارة وجلس فيه الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية خاصة  وإن اللاعبين الأربعة رغم إعتزالهم  إلا أن عشاقهم ومعجبيهم مازالوا يتابعون خطواتهم وصفحاتهم ومنهم لويس فيجو الذى بلغ عدد المتابعين له على الفيس بوك 1.9 مليون متابع على مستوى العالم  ، ونشر صوره وهو فى مصر تُعد دعاية كبيرة لمصر ، وبالتاكيد اللاعبون الثلاثة فلهم أيضاً متابعين أكثر من المدونين الذى زاروا مصر أو المتواجدين على الأرض المصرية .

لويس فيجو فى منطقة الأهرامات
لويس فيجو فى منطقة الأهرامات
أساطير ريال مدريد جمعتهم قاهرة المعز بعد 20 عاماً

وإذا كان الأمر كذلك فسأقدم خدمة جليلة لوزارة السياحة والآثار إستضافة الست فضيلة الشيخه الست  ام بلال الروحانية والتى يتابعها الملايين فى مصر والوطن العربى وتكون خير معين فى الترويج والتسويق والتنشيط للسياحة المصرية .

فهى   بأمر الله تعالي تقدم المساعده  في علاج العديد من الأمراض كالسحر والمس والعين والحسد والاسحار السفليه والعلويه والارضيه  استخدام لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول و استخدام لزواج البنت المتعسرة عن الزواج  استخدام لجلب الحبيب في 48 ساعه للخطوبة والزواج و عقد الألسنة واستخدام للحفظ من الاعمال  الأستخدام لجلب الزبون  فائده لجلب الرزق ف البيع والشراء استخدام ف علاج المربوط عن النساء استخدام ف ابطال سحر العقود ومتخصصون بأمر الله جلب وخطف عقل وجسد وروح الحبيب اللي حبيبته او العكس  لكن من الشروط اللازمه للإتمام  ان تكون النيه الحلال  لانه جلب للخطوبه والزواج  وليس للتهريج لاسمح الله وهذا هو رقم تليفونها للتواصل معها 01025559255

وده عنوان صفحتها وعلى رأى الطفل عبد المتجلى فى مسرحية إنها حقاُ عائلة محترمة ” أكتبوه يمكن ينفعوكم ”

https://ombilal7.blogspot.com/2020/06/01025559255.html

الحمار وموقع المسئولية

بصراحة شديدة وبدون أى تجميل أو تحسين للصورة  أو مجاملات .. الواحد زهق .. وقرف .. وأصيب بحالة من الإحباط والملل ، ولم يعد بالبلدى له ” نفس ” ،ويشعر بإنه يحرث فى مياه .. فالأخطاء متكررة دون إلإعتذار عنها .. والجهل فاق الحد .. والعناد أصبح سمة العمل .. والنقد البناء تشويه للأعمال الجليلة .. وحاجات كثيرة ” تسد النفس “.. ربنا يسد نفوسكم يا بعدا.. حرام ما يحدث فينا من أعمال تهد جبال .

إن إريد الإ الإصلاح ما أستطعت .. وما توفيقى إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب وعلى الله العلى القدير قصد السبيل .

سعيد جمال الدين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق