آثار ومصرياتأخبار عاجلةسياحة وسفر

مجلس المتحف القومي للحضارة المصرية يقرر : تطبيق شرح المرشدين السياحيين بالسماعات والإلتزام بلائحة التصوير الخاصة بالمتاحف والمواقع الأثرية

في يوم 15 فبراير، 2021 | بتوقيت 10:11 مساءً

وافق مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  على تطبيق نظام شرح المرشدين السياحيين بالسماعات وفقا للمعمول به بالمتاحف الكبري بالمجلس الاعلي للآثار علي أن يكون سعر التذكرة 30 جنية، مما يساهم في الحفاظ على الهدوء داخل المتحف وعدم تداخل أصوات المرشدين بعضهم ببعض. هذا بالاضافة الي الموافقة علي التزام المتحف بلائحة التصوير الخاصة بالمتاحف والمواقع التي أقرها المجلس الاعلى للآثار.

كما وافق مجلس الإدارة فى جلسته التى عقدها اليوم الأثنين 15 فبراير  وذلك بمقر المتحف بالفسطاط، لمناقشة عدد من الموضوعات بشأن مستجدات الأعمال بالمتحف. علي التزام المتحف بلائحة التصوير الخاصة بالمتاحف والمواقع التي أقرها المجلس الاعلى للآثار.

وكان الإجتماع قد اُستهل باطلاع أعضاء مجلس الادارة على مستجدات الأعمال بالموقع الإلكتروني للمتحف، حيث قامت الشركة المنفذة بعرض التصميم الخاص به وصفحاته المختلفة وما يقدمه من خدمات إلكترونية للتعريف بكافة أنشطة المتحف.

كما تم مناقشة إمكانية إضافة المتحف القومي للحضارة المصرية بعد افتتاحه ضمن مواقع الزيارة بكايروباس “Cairo Pass” والذي يتيح لحامله زيارة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية الموجودة بمحافظتي القاهرة والجيزة لمدة 5  أيام متتالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق