أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

“جورجيا “أول دولة تعلن السماح للأشخاص الذين تم تحصينهم من دخول أراضيها بدون قيود

في يوم 12 فبراير، 2021 | بتوقيت 7:30 مساءً

قال  الدكتور سعيد البطوطى، أستاذ الاقتصاد الدولي الكلي واقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا،نائب رئيس مجلس الأمناء للمركز العربى للإعلام السياحى،المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية UNWTO،عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا UNECE ،عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC،عضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة DRV ، أن جورجيا أول دولة تعلن السماح للأشخاص الذين تم تحصينهم من دخول أراضيها بدون قيود.

الدكتور سعيد البطوطي عضو مجلس إدارة الاتحاد (حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU)

واضاف عبر تدوينه بوست على صفحته الشخصية بالفيس بوك ، إنه في الوقت الذي يأمل فيه الكثيرون في عودة حرية السفر عبر تطعيمات كورونا، بادرت جورجيا اليوم بالإعلان عن إمكانية دول أراضيها بدون أي قيود للأشخاص القادمين جوا والذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بعد تقديمهم الدليل على التطعيم على أخذ جرعتي اللقاح.

وأوضح البطولة أما الذين لم يتم تطعيمهم فتسري عليهم الإجراءات الحالية وهي ضرورة تقديم اختبار PCR سلبي، والذي يجب ألا يزيد عمره عن 72 ساعة. بالإضافة إلى ذلك يجب إجراء اختبار PCR آخر في اليوم الثالث بعد الوصول على نفقة الشخص الخاصة وفي غضون ذلك لا يوجد أي التزام بالعزل الذاتي.

وأشار  إلى أن جورجيا هي بلد الأمين العام الحالي لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي.

يظهر من خلال الخريطة  الخاصة بدولة جورجيا الإقليم الأرضي و الحدودي الخاص بالرقعة الجُغرافية التي تخضع تحت سيادة حكومتها المحلية ، و يظهر من خلالها أيضا ً الدول التي لها بعض الحدود المُشتركة معها والتي تظهر من خلال الخريطة و هي كلاً من دولة روسيا الاتحادية و دولة تركيا و دولة أرمينيا و دولة أذربيجان .

كما أن دولة جورجيا لها منفذ بحري و ساحل على البحر الأسود ، و يظهر من خلال الخريطة أن دولة روسيا هي اكبر دولة تمتلك حدود مُشتركة فيما بينها و بين دولة جورجيا ، كما تظهر أيضا ً على الخريطة العاصمة الجورجية تبليسي و التي تقع في جنوب شرق البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق