المنطقة الحرةسياحة وسفر

” ويجو ” تؤكد: إرتفاع كبير في عمليات البحث للحجوزات إلى الإمارات

في يوم 6 فبراير، 2021 | بتوقيت 12:25 صباحًا

أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن دبي تربّعت على قائمة البلدان والمناطق الأكثر جذباً للسياح من كل أنحاء الدولة والعالم،

وأوضحت أن عمليات البحث من العالم إلى الإمارات تزايدت بشكل ملحوظ خلال شهر يناير الماضي، موضحة أن أبرز الوجهات التي تصدّرت عمليات البحث هي مصر، تلتها الكويت، ثم الأردن ومن ثم السعودية.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، في تصريحات صحفية ، إن دبي تصدرت المناطق الأكثر بحثاً بدولة الإمارات خلال شهر يناير الماضي، بنحو 580 ألف عملية، وتبعتها كل من أبوظبي والشارقة.

ويجو تؤكد ارتفاع كبير في عمليات البحث للحجوزات إلى الإمارات

وأشار إلى أن الفنادق بالدولة لا تزال تشهد إقبالاً كبيراً وسجلت نحو 2000 عملية حجز من الخارج إلى الإمارات.

وقال إن دولة الإمارات تحرز تقدماً مميزاً في تعافي سوق السفر مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي، ودول المنطقة.

وتوقع مأمون حميدان، أن تحافظ على معدلاتها خلال الأشهر المقبلة، وتتعافى السياحة بشكل أكبر. أما بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فأوضح أن نشاط البحث عن السفر فيها ظل ثابتاً بما يعادل ثلث النشاط في عام 2019.

وأكد أن حجم الطلب على السفر الجوي لا يزداد بشكل متساوٍ عبر العالم، فالقيود المختلفة التي تطبقها الحكومات وخصوصاً التي تتعلق بفرض الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول معينة، تؤثر في الإقبال على رحلات الطيران.

وذكر أن ثقة المسافر بدأت تتجدد في السفر مع تطبيق إجراءات احترازية عالمية من كافة شركات الطيران والفنادق والمطارات. وقال إن هناك خيارات أكثر أصبحت تتاح للمسافر، ما يسهل عليه عملية الحجز والتخطيط لرحلته المقبلة.

وتأتي تلك التوقعات الإيجابية لسوق السفر وحجوزات الطيران بالدولة وبدبي تزامناً مع توالي إعلان الناقلات الوطنية عن زيادة الرحلات إلى المزيد من الوجهات.

مقالات ذات صلة

إغلاق