أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية

” برلمانى ” يُحذر من ظاهرة «المستريح» ويطالب المواطنين باستثمار أموالهم في المشروعات الصغيرة

في يوم 5 فبراير، 2021 | بتوقيت 5:48 مساءً

حذر النائب “الدكتور أيمن محسب ” عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، من انتشار ظاهرة ” المستريح”  في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وعلى الرغم من تكرار الواقعة في أكثر من محافظة إلا ان هناك بعض الأشخاص يمارسون أعمال النصب على المواطنين ،وهناك من يقع ضحية وفريسة سهلة لهؤلاء الأشخاص، خاصة أولئك الباحثين عن المكاسب السريعة، في واحدة من أبرز مظاهره النصب على المواطنين.

وأرجع عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب. انتشار ظاهرة المستريح لعدم وجود رؤية من أرباب الأموال لاستثمار أموالهم. أو الخوف من المجازفة بإقامة مشاريع خاصة بهم يقومون بإدارتها لأنفسهم، مما يجعلهم عرضة للوقوع فريسة للنصابين المعروفين إعلاميا بـ “المستريح ” ذلك الشخص الذي يمارس أعمال النصب العلني على المواطنين طمعا في تحقيق مكاسب سريعة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. نظم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة الذي يتم خارج القطاع المصرفي، كما ان الجهاز تضمن العديد من التيسيرات بشأن المنح والقروض والمساعدات للمشروعات الصغيرة كل هذا بهدف دمج القطاع غير المصرفي في القطاع الرسمي للدولة، وعلى كل من يريد استثمار أمواله الاستعانة بهذا القانون الذى يعد نقلة كبيرة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدم المجازفة بمنح النصابين أموالهم، خاصة وان الجهاز به العديد من الأفكار للمشروعات المختلفة التي تناسب كل الفئات والشرائح والإمكانيات المالية.

وناشد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب. الراغبين في استثمار أموالهم في إقامة مشروعات تعود بالنفع عليه في المقام الأول وعلى والمجتمع. وتحقق مكاسب دون ضياع رأس ماله، جراء الوقوع فريسة للمستريحين.

مقالات ذات صلة

إغلاق