أخبار عاجلةشئون مصرية

المستشار احمد سعد وكيل أول مجلس النواب: مثول رئيس الحكومة اليوم أمام البرلمان ليس لنيل الثقة

في يوم 18 يناير، 2021 | بتوقيت 10:21 صباحًا

قال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إن مثول رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين أمام مجلس النواب ، ليس لنيل الثقة للحكومة الحالية، ولكن لمتابعة برنامج الحكومة والذى شرعت فيه منذ عام 2018.

أضاف سعد الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON، أن كل رئيس لجنة بمجلس النواب رأى سلبيات بأداء الحكومة وفقا للتقرير المقدم أمام البرلمان لعام 2020، وذلك خلال اضطلاع اللجان على التقرير، متابعا: “رئيس مجلس النواب اطلع على التقرير ووجد أمور مختلفة، وأغلب من تحدثوا من رؤساء اللجان كان عندهم ملاحظات على الحكومة”.

وفيما يتعلق بسحب الثقة من الحكومة، قال وكيل أول مجلس النواب، إن سحب الثقة له آلية أخرى، وذلك من خلال الاستجواب وحتى الآن لم يقدم استجواب لأى وزير بالحكومة، مؤكدا أن رئيس الحكومة سيمثل اليوم فى الحادية عشر صباحا مع بدء الجلسة، وفي نفس اليوم سيتواجد وزيرى التموين والتنمية المحلية أمام البرلمان”.

ونفى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إذاعة جلسة غدا بالبرلمان على الهواء مباشرة، لنقل بيان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أمام مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

إغلاق