أخبار عاجلةشئون مصرية

الجبالى: اتبع أسلوبا هادئا.. وحريص على الديمقراطية والعدالة.. ولن يسمح لأحد في أي جلسة من الجلسات أن يحصل على الكلمة بمجرد رفع الأيدى

في يوم 18 يناير، 2021 | بتوقيت 10:46 صباحًا

أكد المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، حرصه الشديد فى إتباع أسلوبا هادئا فى إدارته للجلسة العامة للمجلس، وإتباع الديمقراطية والعدالة.

وقال جبالى خلال الجلسة المنعقدة اليوم الأحد: “ألا تلاحظون إتباعى أسلوبا هادئا منذ بداية الجلسات، ولا ألجا إلى اللائحة فى مواجهة بعض التصرفات المخالفة، تجنبا لأخذ انطباع غير صحيح عن الجلسات وإدارتها، لكن ذلك لا يمنع من تطبيق اللائحة فى الوقت المناسب”.

وشدد رئيس مجلس النواب، على ضرورة عدم تكرار أعضاء المجلس لكلماتهم.

وأكد المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، على  أعضاء المجلس بضرورة تقديم البيانات العامة قبل الجلسة العامة، مطالبا بنظر البيانات العامة في الجلسة العامه غدا، مؤكدا أن اليوم استثنائي أثناء مناقشة مشروع قانون قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم،.

متابعا: لذلك سأمنح الكلمة لكل من يطالبها بشكل استثنائي، وإنه لن يسمح لأحد في أي جلسة من الجلسات أن يحصل على الكلمة بمجرد رفع الأيدي، والحصول على الكلمة يجب أن يكون قبلها بيوم كتابة. قائلا: لن أسمح برفع اليد وطلب كلمة يكون كتابة، وليغضب من يغضب.

وأشار المستشار حنفي جبالي، إلى أنه يعتمد أسلوبًا هادئًا في إدارة جلسات مجلس النواب ولا يلجأ إلى اللائحة، قائلا: أنا لا أتخذ أي إجراءت في بداية الجلسات، حتى لا يؤخذ انطباع غير صحيح عن الجلسات، وهذه هي الديمقراطية ، وأنا ملتزم أمام الوطن والمواطن وأمام النواب بالديمقراطية والعدالة بين الجميع

الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية

فى سياق متصل، شهدت الجلسة مطالبة الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، بإقرار معاش استثنائى لأسر شهداء القطاع الطبى الذين توفوا فى مواجهة جائحة كورونا، وكذا تحديد معاش لأسر شهداء القطاع الطبى بعد وفاتهم، لاسيما وأنه الجيش الأبيض الذى تصدى لجائحة كورونا”.

وأضاف “أبو العلا”: “علينا أن نترحم على المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ولولا مجهوده ما كنا فى المجلس الآن، كما وجه الشكر للمستشار محمود فوزى أمين عام مجلس النواب السابق لحسن تنظيم حفل الاستقبال.

وتابع أبو العلا: “يسعدنا أن يكون أو لقانون تتم مناقشته فى المجلس يخص الشهداء، ونحن ندعم صندوق الشهداء”.

فيما طالب النائب زكريا حسان، بمنح أسر الشهداء استثناءً فى التعيين بالوظائف الحكومية، على غرار نسبة الـ5% لذوى الإعاقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق