أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

الخامسة على مستوى العالم ..”عين القاهرة” أول عجلة ترفيهية في إفريقيا على ارتفاع 120 متراً

في يوم 16 يناير، 2021 | بتوقيت 8:10 صباحًا

أعلنت شركة “هاواي للسياحة والاستثمار”، إحدى شركات التطوير العقاري والسياحي، عن البدء في تدشين مشروع “عين القاهرة Cairo Eye”، والتي تعد أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في العاصمة المصرية القاهرة – وتحديداً منطقة الزمالك بوسط العاصمة  – والأكبر من نوعها في إفريقيا، وعلى ارتفاع 120 متراً

ومن المقرر أن ينطلق المشروع عام 2022 حيث سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

من جانبه أكد “أحمد متولي”، رئيس مجلس إدارة شركة “هاواي للسياحة والاستثمار”، فى تصريحات صحفية ، أن المشروع الجديد طفرة في القطاع الترفيهي السياحي وأحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول، ومن شأنها أن تصبح رمزاً حضارياً يتيح مشاهدة بانورامية فريدة للقاهرة بما يجذب الملايين من الزوار سنوياًَ ومئات الآلاف من السائحين لدعم قطاع السياحة بمصر، وجذب المزيد من العملة الأجنبية.

عين القاهرة

وستكون “عين القاهرة” هي الأكبر في إفريقيا وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن، دبي، لاس فيجاس وسنغافورة.

وستقام “عين القاهرة Cairo Eye” على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة المصرية، على مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية، لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة ومصر كافة.

وأشارت “متولي” إلى أنه تم تصميم المشروع مع مراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، والتي كان أهمها المحافظة على كافة الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها كإحدى أهم ركائز المشروع، مع الأخذ في الاعتبار، اعتماد مخطط التصميم الذى يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15% لتصل إلى 7000 متر مربع بدلا من 6100 متر مربع حالياً.

عين القاهرة

وستتيح “عين القاهرة” مشاهدة المدينة لمسافة 50 كيلومتر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها، وتحتوى على 48 كابينة بسعة 6-8 زوار لكل كابينة بطاقة استيعابية 2.5 مليون زائر سنوياً، كما ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية فريدة من نوعها ومتكاملة في قلب القاهرة.

وأوضح أن المشروع وضع دراسة مرورية دقيقة؛ لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، وذلك بتوفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين القاهرة وحافلات عين القاهرة للنقل الحر Hop On/Hop Off، بالإضافة إلى تخصيص ساحة انتظار للسيارات لـ 500 سيارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق