آثار ومصرياتالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

القناة الثانية الأسبانية تعيد عرض فيلم ” مومياوات مصرية ” الحاصل على جائزة الأكثر مشاهدة خلال عام 2019

في يوم 19 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 3:16 صباحًا

عرضت القناة الثانية الأسبانبة والتى تعد أحد أهم القنوات الجماهيرية  برنامجاً تليفزيونياً  إستغرض عرضة 120 دقية ” ساعتين ” وتناول البرنامج الأسبانى قصة مومياوات مصرية من متحف مدريد حيث تقرر عمل لها فحوصات طبية وآشعات مقطعية واسكانير بمستشفى كيرون بمدريد .

وقال حمدى محمود زكى ، المستشار السياحى المصرى الأسبق بالعاصمة الإسبانية مدريد ، أن البرنامج تم إذاعته للمرة الرابعة  خلال أمس ، وذلك فى إشارة واضحة لولع الأسبان بالحضارات المصرية المتعددة .

حمدى محمود زكى ، المستشار السياحى المصرى بمدريد الأسبق

وأضاف زكى أن البرنامج قد تناول  المومياوت والتحنيط والحضارة الفرعونية ، وقد  حقق اعلي مشاهدة وحصل علي جائزة الأكثر مشاهدة خلال عام 2019 ،وشارك فيه اطباء الاشعة ومنهم اصدقائى الذين ساهمت في تسهيل مهمتهم للسفر لمصر للاعداد لهذا البرنامج الذى حقق عائد اعلامى قيمته المادية تقدر بحوالي مليون يورو حسبما صرح لي صديقي فرنسيسكو ربفيرو نقيب صحافي مدريد السياحيين.

كما تصدرت وسائل الاعلام الاسبانية عناوين عن هذا المشروع ومنها المومياوات المصرية في جولة سياحية بشوارع مدريد .وعنوان آخر مومياوات فرعونية يتم اجراء فحوصات طبية وآشعات مقطعية بمستشفي كيرون مدريد وتقرير مفصل عن الحالة الصحية لكل متوفي .

ويتوقع المستشار السياحى المصرى الأسبق بالعاصمة الأسبانية مدريد حمدى محمود زكى  ان يحرك هذا الريبورتاج المياه الراكدة وتعود التدفقات السياحية من اسبانيا الي مصر، مشيراً ومشيداً بالدور الكبير الذى قام به  الصديق العزيز   محمد الحسانين ، رئيس تكتل الشركات المصرية العاملة فى السوق الأسبانى ، والذى أبدى تعاوناً كبيراً  في تنظيم زيارة هذا الوفد من ابطال البرنامج لزيارة مصر .

محمد الحسانين رئيس تكتل شركات السياحة العاملة فى السوق الإسبانية

كما اشاد بالدور الكبير الذى قام به العالم الآثرى الكبير  الدكتور زاهى حواس،  وزير الآثار الأسبق ولمصر للطيران ولصديقي وزميلي ايهاب علي ،الذى عمل مرشدا لهذا الوفد من الاطباء وعلماء المصريات برئاسة كارمن بيريث ديياث مديرة قسم المصريات بمتحف مدريد وضم عالم الاشعة خافيير وتيريسا .

وقال حمدى زكى  ، إنه فى الحقيقة  كلما مرت السياحة المصرية بازمة مد لنا اجدادنا الفراعنة يد العون فتارة عن طريق برنامج تلفزيونى عنهم وتارة اخري مكتشفات اثرية ، مطالباً الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، بأهمية نقل هذه الأخبار الجيدة عن هذه الأحداث للعالم الخارجى ولوسائل الإعلام الدولية لتكون خير دعاية للدولة المصرية والسياحة المصرية وهى دعاية غير مدفوعة الأجر لحرص الإعلام الدولى على نقل الصورة الحقيقية عن السياحة المصرية ،وألا يقتصر دور الوزارة على توجيه الدعوة إلى السفراء الأجانب ، وإنه يجب أن يكون للإعلام  الدولى درواً فى ترويج مثل هذه الأحداث الهامة .

رابط الفيلم الأسبانى المذاع على القناة الثانية الأسبانية

مقالات ذات صلة

إغلاق