أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

اليوم علامة فارقة فى السياحة المصرية بعد كورونا.. عودة رحلات  الطيران الروسى والهولندى لمطار القاهرة

في يوم 10 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 1:14 صباحًا

شهد اليوم الأربعاء 9 سبتمبر، كثير من التغييرات فى صالح السياحة المصرية وحركة النقل الجوى وخاصة مطار القاهرة الدولي، حيث قررت كل من روسيا وهولندا، من خلال شركات طيرانهما الوطنية استئناف رحلات الطيران مع مصر إعتبارالاً من اليوم .

ويواصل مطار القاهرة  حتى نهاية اليوم إستقباله لنحو 142 رحلة طيران ووصول لرحلات داخلية ودولية تنقل على متنها 15 ألفًا و406 ركاب، حيث يستقبل مطار القاهرة 71 رحلة طيران يصل على متنها 7465 راكب ويسير 71 رحلة سفر تنقل 8041 راكبًا.

الطيران الروسي

الطيران الروسى من المنتظر إستئناف رحلاته نهاية إبريل 2020
الطيران الروسى

وبدأت شركة “إيروفلوت” الوطنية الروسية، رحلاتها الجوية إلى القاهرة برحلة رقم (SU400) من مطار شيريميتييفو الدولي إلى مطار القاهرة.

كانت شركة الطيران الروسية الحكومية “أيروفلوت”، أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى القاهرة، وذلك بعد تعليقها في إطار الإجراءات التي اتخذتها موسكو لمكافحة انتشار كورونا.

وقالت المتحدثة الرسمية للشركة يوليا سبيفاكوفا، إن شركة الطيران الروسية أيروفلوت ستستأنف رحلاتها إلى القاهرة اعتبارًا من 9 سبتمبر الجاري، وإنه سيتم تشغيل الرحلات 3 مرات في الأسبوع.

كانت موسكو قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر، اعتبارًا من 27 مارس الماضي، على خلفية جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني يونيو حتى أوائل أغسطس.

الخطوط الهولندية.. أول ظهور من 2017

الخطوط الجوية الهولندية

ومن روسيا إلى هولندا، حيث تستأنف الخطوط الجوية الملكية الهولندية “KLM” رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة مرتين هذا الأسبوع بدءًا من اليوم 9 سبتمبر.

يأتي هذا بعد توقفٍ دام أكثر من ثلاث سنوات، حين كانت آخر رحلة للخطوط الجوية الهولندية إلى القاهرة في عام 2017.

وفي غضون ذلك، قال ماتيو تيتو، المدير العام لشركة الخطوط الجوية الفرنسية الملكية الهولندية للشرق الأدنى، “بعد تعليق رحلاتنا المباشرة في يناير 2017، نفتخر ويشرّفنا اليوم أن نعلن عن استئناف رحلتين مباشرتين أسبوعياً مجددًا بين القاهرة وأمستردام، خبر يؤكد أن مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية -الملكية الهولندية Air France KLM تعزز باستمرار استثماراتها في مصر بهدف تزويد ركّابنا المصريين بأفضل خدمة ورحلات إلى شبكتنا العالمية“.

وأردف قائلًا، “تاريخنا في القاهرة يعود لزمن طويل، وبالتالي نحتفل بمرور 90 عامًا على تواجدنا فيها، منذ قيام الشركة الملكية الهولندية برحلتها الأولى إلى القاهرة بتاريخ 28 سبتمبر 1930“.

مصر للطیران

مصر للطيران تدعو علائها بضرورة تقديم شهادة خلو من فيوس كورونا عند زيارة الإمارات

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن تسيير 30 رحلة جوية منتظمة غدًا، بخلاف رحلاتها الداخلية ورحلات الشحن الجوي والرحلات الاستثنائية التي تسيرها إلى عواصم ومدن العالم لنقل ما يقرب من 2700 راكب.

وتكون الرحلات بمعدل رحلة واحدة إلى كل من باريس، روما، لندن، ميلانو، الخرطوم، الشارقة، بغداد وبيروت ونيويورك وأمستردام، و3 رحلات جوية إلى دبي، ورحلتين جويتين إلى أبوظبي واسطنبول.

كما تسير مصر للطیران 3 رحلات استثنائية إلى كل من الرياض، جدة، عمان، و 6 رحلات داخلية بمعدل رحلتين جويتين إلى كل من شرم الشيخ، الغردقة، ورحلة واحدة إلى كل من أسوان، سوهاج، بالإضافة إلى 3 رحلات شحن جوى.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران، أعلنت عن ضرورة تقديم عملائها من المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مطارات جمهورية مصر العربية اعتبارًا من 1 سبتمبر، ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت عودة الطيران المنتظم للمطارات المصرية في 1 يوليو الماضي بعد أن توقفت في 19 مارس الماضي بقرار حكومي نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

إغلاق