أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

فى ورشة عمل لمنظمة السياحة العالمية .. “علاء خليفة” يطالب بأهمية الموائمة لإتجاهات السفر الحديثة و متغيراته في عصر الـ Covid19 وتحديث تطبيقات وإدارة العمل بالشركات السياحية

في يوم 21 أغسطس، 2020 | بتوقيت 7:51 مساءً

وجهت منظمة السياحة العالمية UNTWO الدعوة إلى المحاضر الدولى والخبير التسويق السياحى ” علاء خليفة ” رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجيتال بمصر والإمارات ، للمشاركة فى ورشة عمل عبر الفيديو كونفرانس وبتطبيق زووم ZOOM كأحد الفرسان و الخبراء المتميزين فى صناعة البرمجيات والتسويق السياحى بالشرق الأوسط وإدارتها

وقد حرصت المنظمة على مشاركة عدد قليل من المتخصصين فى هذه الورشة وقصرها على من لديهم الخبرة الكبيرة والواسعة فى مجال التسويق السياحى وصناعة السياحة والفنادق ، وممن يتميزون بإعداد دراسات متخصصة فى هذا المجال لإثراء الحوار بين المشاركين.

وقد عقدت المنظمة العالمية ورشة العمل تحت عنوان ” حول إيجاد حلول مبتكرة لقطاع السياحة الخاص فى الشرق الأوسط“
Innovative Healing Solutions for the Tourism Private Sector in The Middle East
بمشاركة مجموعة من خبراء السياحة المهنيين و الأكاديميين.

جدول أعمال والمشاركين فى ورشة مكنظمة السياحة العالمية7

كما حرصت المنظمة الأممية فى إستضافتها لخبير التسويق السياحى المصرى ” علاء خليفة ” إستعراضه لرؤيته وتوقعاته عن حركة السياحة العالمية خلال الفترة التى تعقب التعايش مع فيروس كورونا ،وإتجاه العديد من الدول إلى فتح مجالها الجوى لإستقبال أو إرسال السائحين وفق قواعد وشروط وإجراءات وتدابير وقائية وإحترازية ،صحية وإتجاه العالم إلى التحول التنكولوجى الرقمى والإعتماد على محركات البحث السياحية فى ظل التخوف من التعامل المباشر بين راغب الخدمة ومقدمها .
و”علاء خليفة” ، المحاضر الدولى ، من الشخصيات المشهود لها وعنها بالكفاءة والخبرة الكبيرة ، ومن خلال خبرتة العملية والعلمية التى تمتد لأكثر من 25 عاماً بين العمل الميدانى وقيامه بإعداد العديد من الخطط التسويقية والترويجية لعدد من الدول العربية والتى حققت نجاحات كبيرة فى تنفيذها ومن بينها المغرب وأبو ظبى وعُمان .

وقال “علاء خليفة” فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” أن الدعوة وجهت له من خلال المكتب الاقليمي لمنظمة السياحة العالمية مع خبراء آخرين من مصر والعالم للحديث عن كيف يمكن أن يساهم الإبتكار في صناعة السياحة لمساعده القطاع الخاص للخروج من أزمته الحالية خلال عصر Covid 19 ، معرباً عن أن الحديث كان من القلب ومباشر.
وأضاف خليفة ،أنه فى كلمته تحدثت بشكل عام عن مجموعة من الكبسولات والإرشادات للقطاع الخاص للخروج من الأزمة ، وقد تناولت وتكرقت إلى أعمدة الإبتكار الأربعة لتنمية آي شركة تريد أن تبتكر في هذه الصناعة،و أن تتطور بشكل عام.
وأشار إلى أهمية الاعتماد علي وسائل التواصل الإجتماعي للوصول لشرائح أكبر من المستهلكين يمثلون عدة أجيال إستهلاكية عريضة ، حيث لكل منهم متطلباته ورغباته فى السفر وكيفية الإستهداف المبني علي تحليل الصفات الديموجرافية و الشرائية. وأهمية الإنتباه إلي الإحصائيات التحليلية .
وأكد “خليفة ” على أهميه تحليل المعلومات المجمعه للوصول إلي القرار الإستراتيجي الصحيح سواء علي مستوي التطوير أو مستوي التسويق الحديث.
وإنه أكد فى كلمته على أهمية إستخدام المواد المصورة أكثر وبقوه وبشكل مكثف مثل الفيديوهات العادية و التفاعلية التي تحتوي علي وصف كتابي في برامج الدعاية .


وتطرق علاء خليفة والكلام مازال بحوزته لأهمية السمعة الرقمية للشركه كجزء مهم من بناء ثقه دائمه للعملاء ، إلى جانب الأهمية القصوي لتطبيق إستراتيجيات لتهيئة مواقع السياحة المختلفة لتتوافق مع متطلبات مواقع البحث الدولية العالميه وهو ما يسمي ب SEO . موضحاً أن هذه الطريقة تهدف للوصول لأكبر عدد من الإستحواذ علي الكلمات المفتاحية التي تخص منتجات الشركة السياحية علي موقعها الألكتروني.
ودعا المحاضر الدولى والخبير التسويق السياحى ” علاء خليفة ” رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجيتال بمصر والإمارات ، لأهمية إستمرار تطبيق هذه الإستراتيجيات بشكل دائم ومستدام لعدم التراجع أو التخلف عن هذا السباق الرقمي للظهور.

وكذلك أهمية الموائمة لإتجاهات السفر الحديثة و متغيراته في عصر الCovid19. وأهمية التطوير الداخلي من تحديث تطبيقات وإدارة عمل داخل الشركة حتي إن لم يكن ملحاً الآن ،فلابد من البدء فيه، وذلك لأن من لم يتغير ويُغير سوف يترك وحيداً فى هذا السباق

مقالات ذات صلة

إغلاق