سياحة وسفر

غرفة الشركات تؤكد : أكثر من 2000 شركة تواصل تلقى الطلبات الحج السياحي

في يوم 11 فبراير، 2019 | بتوقيت 10:59 مساءً

تنوع البرامج لتناسب كل المستويات .. و70% من التأشيرات للبرى والإقتصادى

 

كتب سعيد جمال الدين

 

تواصل غرفة شركات السياحة جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج السياحى هذا العام .. تقوم الغرفة بالمتابعة على مدار الساعة مع كافة شركات السياحة لحل أى مشكلة تواجه تقدم المواطنين لحجز فرصة الحج.

 

 كما يتم التنسيق على أعلى مستوى مع قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة مجدى شلبى وكيل أول الوزارة فى إطار منظومة من التعاون المشترك لخدمة ضيوف الرحمن .. وطالبت غرفة شركات السياحة من المواطنين الراغبين فى أداء الحج سرعة التوجه إلى شركات السياحة وفروعها لحجز فرصة مع الحج السياحى.

 

 

وأكد  باسل السيسى ، نائب رئيس الغرفة ، أن الحج السياحى يتميز بتنوع البرامج التى تناسب كافة المستويات.. مشيرا إلى إهتمام السياحة بالحج البرى الذى يقتصر تنظيمه على شركات السياحة دون غيرها بجانب الحج الاقتصادي حيث يتميزان بانخفاض الأسعار وجودة الخدمات وإرتفاع فرص الفوز بالقرعة حيث تم تخصيص 24 ألف تأشيرة لكل من البرى والاقتصادي أى حوالى 70 % من تأشيرات الحج السياحى،  مشيرا إلى وضع ضوابط خاصة تضمن تقديم خدمات متميزة للحج البرى والإقتصادى طوال أداء مشاعر الحج وحتى عودة الحجاج.

 

وقال أحمد إبراهيم ،رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أن  الضوابط راعت  تلبية كافة الشرائح المجتمعية والتى تمثلت فى أكثر من مستوى ، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الإقتصادى والبرى مراعاة لمحدودى الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة .

 

وناشد  أحمد إبراهيم ، الراغبين بسرعة التقدم للحج السياحى وإختيار ما يناسبهم من البرامج المتعددة لدى الشركات حيث آن الحجز سيكون لبرنامج واحد فقط الذى ستجرى على أساسه القرعة الإلكترونية لإختيار الفائزين .. وأشار إلى آن باب قبول طلبات الحج سيغلق يوم 17 مارس المقبل على أن تجرى القرعة الإلكترونية لإختيار الفائزين يوم 27 مارس.

 

فيما أوضح  علاء الغمرى ، عضو لجنة السياحة الدينية ، أن  هناك أكثر من 2000 شركة سياحية تواصل تلقى جوازات سفر الراغبين فى أداء الحج حتى 17 مارس المقبل تمهيدا لإجراء القرعة الالكترونية واختيار  الفائزين وعددهم 36 ألف حاج.

 

أشار الغمرى ، إلى انه تسهيلا على المواطنين يتم التقديم للحج السياحى بجواز السفر أو بطاقة الرقم القومى على أن يستكمل الفائزون بالقرعة إجراءاتهم ،  موضحاً  آن الشركات تتسابق فى تقديم تسهيلات للمواطنين للحجز بجانب إتخاذ كل ما يضمن حقوقهم.

 

من جانبه أكد  يسرى السعودى ،  عضو لجنة السياحة الدينية ،  إنه  على الراغب بحجز فرصة للحج السياحى أن  يقوم بسداد مبلغ جدية حجز تتفاوت قيمته من مستوى سياحى لآخر طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام، مشيراً إلى أن الضوابط  تضمنت أن يكون قيمة جدية الحجز للمستوى السياحى خمس نجوم  20 ألف جنيه و 15ألف جنيه للمستوى السياحى أربع نجوم ، و 10 ألاف جنيه للمستويين الاقتصادي والبرى ، على أن يقوم الحاج الفائز فى قرعة الحج السياحى بإستكمال باقى قيمة البرنامج المتقدم له و من لم يحالفه الحظ  يقوم بسحب مبلغ جدية الحجز ، كما  تضمنت الضوابط آلية تسمح بإيداع واسترداد  جدية الحجز من بنك مصر وفروعه بالمحافظات.

   

مقالات ذات صلة