أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

غرفة الشركات تحذر من التعامل مع فنادق غير حاصلة على شهادة السلامة الصحية Hygiene Safety

في يوم 19 مايو، 2020 | بتوقيت 3:24 مساءً

أهابت غرفة شركات السياحة، بأعضائها من شركات السياحة المصرية، عدم التعامل إلا مع الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية “Hygiene Safety” من وزارة السياحة.

 كما طالبت الشركات، بعدم إدراج أي فنادق في البرامج الخاصة بالشركة إلا بعد التأكد من أن الفندق قد حصل على تلك الشهادة.

جاء ذلك في إطار متابعة مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر لتنفيذ برامج تشجيع السياحة الداخلية التي ترعاها وزارة السياحة.

وأكدت الغرفة في بيان صحفي، أنه تم إخطار الشركات بهذا القرار في منشور دوري من الغرفة، وتضمن المنشور أنه في حالة قيام أي شركة بالتسويق لفندق مازال في طريقه للحصول على تلك الشهادة وتم بيع الرحلة لاي مواطن ولم يتمكن الفندق من الحصول على الشهادة الصحية قبل التسكين تتعهد الشركة برد كامل ما تم تحصيله من العملاء وإضافة مايفيد ذلك في ايصال السداد الخاص بالشركة الذي يستلمه العميل عند سداد أية مستحقات.

حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية
حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الغرفة على الحفاظ على حقوق الشركات الجادة والملتزمة وأيضا ضمان سلامة وحقوق المواطنين وقصر التعامل فقط علي الفنادق التي تنفذ خطة السلامة الصحية حرصا علي صحة النزلاء ومنع إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه يهدف أيضا الي تنفيذ خطة الدولة لحماية المواطنين وجهودها في السيطرة علي انتشار الفيروس وإنجاح وتشجيع برامج السياجة الداخلية .

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت أمس القائمة الأولى للفنادق التى تمت إجازة إعادة تشغيلها وفقاً للمعايير التى أعتمدها مجلس الوزراء ومطابقة لما أقرته منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية وتضمنت القائمة 18 فندقاً وهم 

فنادق جنوب سيناء شملت:

سنساتوري

صن رايز أريبيان بيتش

فورسيزونز

إكسبيرينس سان جورج

تروبيتيل دهب

واحة دهب

قرية نويبع

ستراند طابا كورال سي إمبريال

فنادق البحر الأحمر شملت:

شتايجنبرجر الداو

وايت بيتش الباتروس

هاواي لو جاردان

هاواي ريفيرا

هاواي سيزار بالاس

صني بيتش

بالما دي ميريت

تروبيتيل سهل حشيش

فنادق مطروح شملت:

بل فيو

كارول بوريفاج

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

   

مقالات ذات صلة