أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

عادل المصرى :المطاعم السياحية تقدم ملحمة إنسانية بمساهمتها المجانية  فى تقديم الوجبات والمستلزمات الطبية للمستشفيات الحكومية

في يوم 7 أبريل، 2020 | بتوقيت 4:10 مساءً

أكد عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت السياحية، على إن الظروف الإقتصادية التى تعانى منها المنشآت السياحية من إنخفاض إيراداتها نتيجة لقرارات مجلس الوزراء بحظر التجمعات وفرض حظر التجوال كأجراء إحترازى لمواجهة عدم إنتشار فيروس كورونا المستجد ، إلا إنها لم تتوانى عن مواصلة دعمها لكافة المبادرات المجتمعية الإنسانية تجاه المجتمع المصرى .

وقال المصرى فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء ، أن المنشآت والمطاعم السياحية يقدمون ملحمة وطنية وإنسانية رائعة تجاه المجتمع المصرى فى هذه الظروف الحالكة ومساهماتهم فى رفع المعاناة عن المواطنين وكذلك دعم المستشفيات فيما تحتاجه من مستلزمات طبية ووجبات جاهزة سواء للأطباء وهيئات التمريض والمرضى .

عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية
عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية

وأشار رئيس غرفة المنشآت السياحية ، أن هناك العديد من أعضاء الغرفة  يسطرون هذه الملحمة من خلال أعمالهم ، ومنهم شركة ماكدنالد مصر برعاية 6 مسشفيات التى تم تخصيصها للعزل والحجر الصحى وتقديم 1000 وجبة جاهزة لهم ، وكذلك الدعم اللوجستى الذى تم بيها وبين مؤسسة مصر الخير بتقديم أكثر من 120 ألف من معدات ومستلزمات طبية  ، على أن تتولى مؤسسة مصر الخير توزيعها على المستشفيات المخصصة للعزل والحجر الصحى والتى أشادت بهذا التعاون عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعى وأكدت إنها مشاركة اجتماعية حقيقية لمواجهة الأزمة الحالية.

وأوضح  المصرى ، أن أن شركة ” برجر كنج ” قامت أمس الإثنين 6 إبريل الجارى بتقديم 80 وجبة لمستشفى حميات امبابة ، كما إنها ستقوم يوم الخميس المقبل 9 إبريل الجارى بتقديم وتوزيع  250 وجبة  لمستشفى حميات العباسية.

وأن شركة كنتاكى  تقوم بتقديم الوحبات اليومية  لأطقم العاملين بمستشفى شبر العام ، ومستشفى الدمرداش الجامعى التابع لجامعة عين شمس ، فى إطار دعمها للجهود التى تقوم بها الأطقم الطبية  بهذه المستشفيات تجاه المرضى والذين يستحقون إطلاق عليه وصف ” الجيش الأبض”.

وأشار المصرى ، إلى أن مجموعة محلات توينكى أعلنت مبادرة ممثلة فى توجيه الشكر للأطباء وقررت منحهم  خصماً 50 % على كافة منتجاتها بموجب كارنيه نقابة الأطباء .

وإختتم  عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية ، تصريحاته مؤكداً على  أن أعضاء الغرفة يشاركون فى صناعة هذه الملحمة الإنسانية الرائعة ، والتى تؤكد على أن المصريين يستطيعون عبور كافة الأزمات والمشاكل التى تواجههم من خلال التراحم والتعاطف فيما بينهم .     

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق