أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

إتحاد الغرف : إستكمال  عقد الدورات التدريبية عبر الأون لاين وقناة اليوتيوب ..وإستحداث برنامج عن التطهير والتعقيم للمنشآت والمرافق من الكورونا

في يوم 6 أبريل، 2020 | بتوقيت 11:44 صباحًا

صرح مصدر مسئول بالاتحاد المصرى للغرف السياحية أن الاتحاد قد دعى المتدربين من العاملين بالمنشآت السياحية بمختلف تخصصاتها و المستفيدين من البرامج التدريبية التى يقدمها الإتحاد إلى إستكمال الدورات التدريبية المقررة وذلك من خلال قناة فيلمية تبث عبر برنامج اليوتيوب حيث يقوم الاتحاد حاليا بتصوير المناهج التدريبية المقررة لستة مواد أساسية يتم التدريب عليها و ذلك حتى لا يتوقف التدريب اللازم لضمان جاهزية القطاع للسياحة بعد زوال الأزمة الراهنة.

وسوف تتضمن البرامج التدريبية التى ستقدم عبر اليوتيوب برنامج خاص تم إستحداثه لأساليب وكيفية التطهير والتعقيم للمنشآت والمرافق التابعة لها للتأكد من خلوها من أى آثار لفيروس كوفيد-19 .

ويقدم هذا البرنامج بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية والتى قامت بدورها بتوفير الأدوات اللازمة والمواد المطهرة لتطهير الفنادق وتعقيمها وفقًا للمواصفات الموصى بإستخدامها من قبل وزارة الصحة المصرية وكذا منظمة الصحة العالمية.

كما تشارك فى نفس البرنامج غرفة المنشآت السياحية فيما يخص التطهير والتعقيم الدورى للمطاعم الأعضاء بالغرفة.

الدكتورة سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب والتنمية البشرية
الدكتورة سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب والتنمية البشرية
هبة بكرى، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية
هبة بكرى، عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية

ومن الجدير بالذكر أنه قد عقد أمس إجتماع ضم المدربين وهبة بكرى – عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب بالاتحاد والدكتورة سها بهجت – مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب والمتحدث الرسمى لوزارة السياحة والآثار  وهالة الخطيب مدير الاتحاد و مديرو التدريب بالاتحاد و غرفة المنشآت الفندقية للوقوف على أعداد المتدربين وتطوير المناهج والبرامج والتقنية المستخدمة وكذا الأسلوب الأمثل لإعتماد المتدربين من خلال اختبار يبث ايضا  عبر التقنيات الرقمية المتاحة.

شركة Unilever Food Solutions  يونيليفر للمنتجات الغذائية

كما يقدم الإتحاد بالتعاون مع  شركة Unilever Food Solutions  يونيليفر للمنتجات الغذائية  حلقات تدريبية على سلامة الغذاء و المستويات الصحية وقد تم بالفعل بثها عبر الانترنت وعلى صفحة الإتحاد و صفحة يونيليفر و هيموجهة في الأساس للطهاة و العاملين بمطابخ الفنادق و المطاعم و تدرس من خلالها المناهج المحدثة و المعتمدة من الاتحاد و وزارة السياحة حيث تم توحيد المناهج . و يعتبر الإتحاد ان استخدام الانترنت حاليا في تقديم تلك البرامج التدريبية هو بداية لتوجهه لتنفيذ مشروع التدريب التفاعلي عن بعد من خلال احدث التقنيات الرقمية المتاحة و الذي سيعلن عنه قريبا.

   

مقالات ذات صلة