أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

حسام الشاعر لشركات السياحة والمعتمرين : إطمئنوا أموالكم مع الجانب السعودى فى آمان.. والإتصالات جارية لإستعادتها سريعاً ..وثقتنا فى الحكومة السعودية بلا حدود

في يوم 1 أبريل، 2020 | بتوقيت 2:43 مساءً

أكد حسام الشاعر ، رئيس غرفة شركات ووكالات  السفر والسياحة ، أستمرار الجهود التى تبذلها وزارة السياحة والآثار ، والغرفة ، مع الجانب السعودى من أجل إسترداد قيمة برامج العمرة الملغاه  التى سددتها الشركات السياحية المصرية لمؤسسات وشركات خدمات العمرة السعودية  وتم إلغاء هذه البرامج نتيجة لإنتشار فيروس كورونا المستجد .

 وأوضح الشاعر ، فى نصريحات صحفية ،أن هذه الإتصالات مكثفة و مستمرة على كافة الأصعدة ،سواء  مع وزارة السياحة والآثار، لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية ، أو مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في اسرع وقت ممكن خاصة وأن الشركات السياحية مطالبة بسداد قيمة هذه البرامج لمعتمريها ، وأن هذه الأموال قد تم تسديدها للجانب السعودى وفقاً للأنظمة والآليات والقواعد  المقررة من الجانبين المصرى والسعودى .

وأشار رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، إلى  أن الغرفة تطالب خلال هذه المباحثات بالأموال التي تم سدادها للجانب السعودي من إقامة بالفنادق وتكلفة خدمات المعتمرين بجانب التأمين الطبي ورسوم التأشيرة  ، والتى تبين للجنة المتابعة أن كافة شركات السياحة المصرية لم تسترد ما دفعته بالمملكة العربية السعودية نظير كل ما سبق .

أكد حسام الشاعر رئيس الغرفة انه ورغم اعلان السلطات السعودية فور إلغاء الرحلات عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين  الا انه يبدو ان تلك الآلية لم تفعل بعد، وثقتنا فى الجانب السعودى بلا حدود.

وأكد الشاعر ثقة كافة شركات السياحة في حرص السلطات السعودية علي حقوق صيوف الرحمن وثقتهم في استرداد تلك الأموال في اقرب وقت ، وإستمرار الإتصالات المكثفة مع وزارة السياحة والآثار لبحث تفعيل آلية الاسترداد مع وزارة الحج السعودية ،وأيضا مخاطبة السفارة السعودية بالقاهرة للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في اسرع وقت ممكن.

   

مقالات ذات صلة