أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

سوء حالة الطقس وراء إلغاء الرحلات البحرية بالبحر الأحمر.. والتفويج لزيارة السائحين للأقصر

في يوم 12 مارس، 2020 | بتوقيت 6:05 مساءً

تسببت سوء حالة الطقس وعدم الاستقرار فى الاحوال الجوية وسقوط أمطار ورياح شديدة محملة بالأتربة والرمال بمحافظة البحر الأحمر فى قيام العديد من شركات السياحة هناك إلى  إجراء تعديلات فى البرامج السياحية المقدمة لعملائها من السائحين الوافدين . 

حيث قررت البعض منها عدم خروج السائحين من فنادق إقامتهم بسبب هذه الظروف وإلتزام السائحين الأجانب من نزلاء الفنادق السياحية، الغرف وعدم مغادرتها إلا في الضرورة القصوى.

كما قامت بعض الشركات السياحية إلى  إلغاء جميع الرحلات البحرية، والرحلات الإختيارية الأخرى ، كما خضعت الشركات لتعليمات الأمن بعدم تنفيذ رحلات اليوم الواحد بين الغردقة والأقصر ،،  وإلغاء  الرحلات  بين الأقصر والقاهرة نظراً  لإغلاق الطرق، وحرصاً على سلامة وأمن الركاب من المصريين والأجانب ، فى ظل إنعدام الرؤية  فى هذه الطرق واسقوط السيول .

من ناحية أخرى أعلنت غرفة عمليات البحر الأحمر، إغلاق طرق سفاجا قنا والقصير قفط ورأس غارب الشيخ فضل لشدة الرياح وانعدام الرؤية وذلك حفاظا على الأرواح.

وكان اللواء عمرو حنفي  محافظ البحر الأحمر، قد أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

   

مقالات ذات صلة