أخبار عاجلةسياحة وسفر

” العنانى ” ينفى وجود منع لبعض الجنسيات من دخول مصر ..ويؤكد خضوع جميع الوافدين للفحص الطبى

في يوم 12 مارس، 2020 | بتوقيت 1:00 مساءً

نفي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، ما نشرته بعض وسائل الاعلام بأن مصر منعت عدد من رعايا بعض  الدول من زيارة مصر.

أشار وزير السياحة والآثار ، ، فى بيان صحفى ، إلى ان الحكومة المصرية تسير وفقاً لتطور الاوضاع، ومؤكدا أن الوضع في مصر مطمئناً ، وإنه  لم يتم اتخاذ اية اجراءات اكثر من الطبيعي، مشيرا الي أنه يتم فحص السائحين والمصريين العائدين من الخارج منذ وصولهم لمصر وفقا للدولة القادمين منها ولكن لا يوجد حظر علي دول بعينها.

أكد وزير السياحة والآثار ، على أن كافة المدن السياحية والأثرية المصرية تستقبل كافة السائحين بصورة طبيعية، وأنه لا يوجد أي غلق للمعابد أو المواقع الأثرية المصرية حيث زار امس  حوالي3400 سائح معبد الكرنك.

أوضح العناني ،أنه تم عقد مؤتمر صحفي حضره العديد من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والدولية أعلنت خلاله الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن نتائج العينات العشوائية التي تم اجرائها بالامس للعاملين بالفنادق والمراكب والسائحين بمدينتي الاقصر واسوان؛ لافتا الي أن نتيجة جميع العينات كانت سلبية.

واختتم الوزير تصريحه  بدعوة جميع دول العالم لزيارة مصر والاستمتاع بجوها المشمس وبالاماكن السياحية والاثرية المفتوحة التي تزخر بها مصر.

   

مقالات ذات صلة