سياحة وسفرأخبار عاجلةسلايدر

بحضور عدداً من أعضاء مجلس الإدارة ..” ربيع ” يقيم حفلاً لتكريم “عادل المصرى ” رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية السابق ( فيديو وصور )

ربيع يشييد بجهود المصرى فى إدارة الغرفة خلال الفترات السابقة .. ويصفه بإيقونة النجاح للقطاع السياحى

في يوم 7 يوليو، 2024 | بتوقيت 3:44 صباحًا

أقام الخبير السياحى عبد المنعم ربيع ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية حفل تكريم للخبير السياحى عادل المصرى ، رئيس مجلس إدارة الغرفة السابق  المنقضى مدته، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة ، تقديراً للدور الكبير الذى قام  المصرى خلال فترات توليه مسئولية قيادة دفة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ، ونجاحه في إدارتها بأسلوب هادئ بعيداً عن الضجيج الإعلامى ، وتحقيقه للعديد من الإمتيازات والتسهيلات لأعضاء الجمعية العمومية للغرفة من المنشآت والمطاعم ، وعبوره للغرفة وتجاوزها للعديد من المشكلات والأزمات ، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات ذات الإرتباط المشترك بالغرفة ، ووسعيه الدؤوب إلى نهضة المطاعم عبر تطبيق قواعد أمن وسلامة وصحة الغذاء ، وأعداد مجموعة من الدورات التدريبية للعاملين للنهوض بالخدمات السياحية المقدمة  لرواد المطاعم ، والتصدى للكثير من التحديات التي واجهت الجمعية العمومية للغرفة ، ومنها التغول من قبل المحليات على المنشآت السياحية عبر التعاون والتنسيق مع وزارة السياحة .

من جانبه أعرب عادل المصرى ، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية السابق ، عن سعادته بهذا التكريم ، مؤكداً على إنه يجسد عمق العلاقة الطيبة التي تجمع جميع أعضاء الغرفة ، وأن الجميع يسعى للنهوض بصناعة المطاعم والإرتقاء بمستواها ، وأن المنافسة بين المرشحين ليست لنيل المناصب بقدر الهدف تقديم الأفضل للغرفة ومنسوبيها .

وثمن المصرى ، بمجلس الإدارة الجديد ، ومدى التعاون فيما بينهم ، وكونهم يمثلون فريق واحد ، قادر على قيادة الغرفة في مرحلة فارقة من عمر الغرفة ، وقدرته على مواجهة التحديات التي قد تعترض صناعة الطعام ، وتجاوزه لها بأسلوب سلس ورشيق .

فيما أثنى على حسن ، المدير العام للتفتيش على  المنشآت والمطاعم السياحية  بوزارة السياحية والآثار ، بالفكر الذى أنتهجته الغرفة خلال فترة تولى عادل المصرى لرئاستها ، وإنه على المستوى الشخصى قد أكتسب خبرات ومهارات في فن التعامل مع المشاكل والأزمات التي تواجهه خاصة مع الجهات المعنية الشريكة في الإجراءات الخاصة بالتراخيص .

وأضاف  على حسن ،  أن المصرى تميز في إدارته للغرفة بنقل مطالب الجمعية العمومية إلى الجهات سواء الحكومية أو الخاصة بأسلوب وحنكة وعرضه لها بصورة مقنعة تجبر هذه الجهات على الإنصياع لرأى الغرفة في الكثير من المواقف الشائكة .

فيما أكد عبد المنعم ربيع ، أن عادل المصرى أصبح أيقونة للعمل السياحى المشرف  ومثل يحتذى به في العمل المؤسسى الأهلى السياحى ، وإنه نجح في تكوين لوبى داعم لنشاط المطاعم والمنشآت السياحية ، وبالتالي أصبح كما يقال للمنشأت سيف ودرع لحمايتها من التغول من الجهات الأخرى .

وأعرب ربيع ، عن رغبته في أن يكون  عادل المصرى ، من خلال خبرته الواسعة ، مستشاراً للغرفة لما له من دراية كبيرة في الموضوعات التي يتم مناقشتها في الشأن السياحى عامة وقطاع المطاعم خاصة ، ولابد من الإستفادة من تراكم خبراته .

من جانبه أشاد ياسر التاجورى ، بـ “عادل المصرى”  ، وإنه تمكن من خلال صداقته ومجاورته في مجلس الإدارة في إكتساب العديد من المميزات التي يتميز بها المصرى ومنها قدرة إقناع الأخرين برأيك من خلال الحوار الهادئ المتزن ، وطرح الفكرة بصورة سلسة ، مما كان له الفضل في إنجاز العديد من الملفات عبر سياسته التفاوضية الناجحة .

وأعرب  عادل المصرى، عن سعادته بهذه الحفاوة من قبل الأخوة والأصدقاء ، مثمناً بتكاتف الجميع ، وداعياً إلى ضرورة العمل كفريق واحد ، يمكن من خلاله مجابهة أى مشاكل قد تواجه الغرفة ، ومشيراً إلى الدور الذى يقوم به أحمد الناظر ، المدير التنفيذي للغرفة والذى يمتلك الخبرة الإدارية والفنية ، وإنه كان خير معاون له طيلة فترة توليه منصب رئيس الغرفة أو رئيس لجنة تسيير الأعمال ، وكان لأرائه الفنية العامل الأكبر في نجاح الغرفة فى تحقيق رغبات وطموحات الجمعية العمومية .

من جانهبم  وجه الحضور الشكر إلى عبد المنعم ربيع ، عضو المجلس ، على مبادرته وتبنيه وتحمله لحفل التكريم ، مؤكدين على إنها تُعد فرصة جيدة للتعارف بين أعضاء المجلس قبل النشاط الرسمي ، ومبادرة رائعة  تنم عن عمق المشاعر الطيبة والنبيلة التي يحملها عبد المنعم ربيع سواء لرواد الغرفة وأعضائها من مجلس الإدارة والجمعية العمومية .

حضر حفل التكريم كل من أعضاء مجلس الإدارة سواء المنتخبين أو المعينيين عبد المنعم ربيع ، ياسر التاجورى ، وعلى كامل منصور، وهشام عبد الله ، وهشام وهبة ، و سامح الجندى ، و اشرف زيدان محمد مسلم ـ وأحمد الناظر ، المدير التنفيذي للغرفة .

مقالات ذات صلة