أخبار عاجلةسياحة وسفر

وكالة السياحة الإسبانية تقدم أهم توصياتها للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بصيف رائع في إسبانيا

في يوم 31 مايو، 2024 | بتوقيت 6:03 مساءً

تعتبر إسبانيا الوجهة المثالية للسياح طوال العام مع أكثر من 3000 ساعة من أشعة الشمس، وتشير أحدث الإحصائيات الصادرة عن وكالة السياحة الإسبانية إلى ارتفاع كبير في عدد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

 حيث بلغَ بلغ إجمالي عدد السياح  430,000  سائح في عام 2023 من دول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا إسبانيا، في حين ارتفع عدد الزوار من المملكة العربية السعودية بنسبة 92٪ وارتفع عدد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة  بنسبة 16٪ مقارنة بالعام السابق.

 كما قامت  وكالة السياحة الإسبانية “ترو إسبانيا” بهدف تعزيز علاقاتها مع منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بالمشاركة في معرض سوق السفر العربي 2024 مؤخراً. فيما يلي نشارك معكم أحدث التوصيات التي كشفت عنها حملة “ترو إسبانيا”  والأماكن السياحية الأخرى  خارج مدريد وبرشلونة والأندلس لقضاء صيف رائع عند زيارة الدولة.

الصيف في اسبانيا 

عند اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وطول ساعات النهار التي تتيح المزيد من الفرص لاستكشاف معالم المدينة، لا يوجد مكان أفضل لقضاء فصل الصيف من إسبانيا. إذ تجمع البلاد بين المهرجانات والطعام والجواهر الخفية في كل زاوية، وتقدم مجموعة متنوعة من التجارب تتجاوز النقاط السياحية التقليدية في مدريد وبرشلونة والأندلس.

سواء كنت تسافر مع العائلة أو الأزواج أو بمفردك، تقدم الدولة مزيجاً مذهلاً من المغامرات المتنوعة. بالنسبة للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، توفر الجبال الوعرة والسواحل المرغوبة والمناطق الشبيهة بالصحراء، بالإضافة إلى مجموعتين من الجزر الجميلة – جزر البليار والكناري – ملاذاً مثالياً لقضاء عطلات ثقافية ممتعة. هناك الكثير لاستكشافه في البلاد، أكثر مما يتصور الكثيرون.

أفضل ما في جزر البليار 

يقع أرخبيل جزر البليار قبالة الساحل الشرقي لإسبانيا ويتألف من جزر مايوركا وإيبيزا وفورمينتيرا ومينوركا.

تتميز مايوركا بسلاسل جبال مثالية لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى الفنادق البوتيكية التي تقع وسط الحدائق المورقة في الريف، ومنصات المشروبات المتوفرة على الأسطح في المدينة، مما يجعلكم ترغبون في استكشاف كل زاوية فيها. تُعد مناطق فالدي موسا وسولير وبولينشا وبويرتو بورتال Valdemossa وSoller وPollença وPuerto Portals من اكثر الوجهات المحبوبة للغاية للباحثين عن عطلة فاخرة.

جزيرة إيبيزا، أو “الجزيرة البيضاء”، تشتهر بالنوادي الليلية وغروب الشمس وأجواء بوهو الهادئة، لكنها ليست كلها مجرد حفلات وشواطئ. تضم كذلك الجزيرة قرى هادئة، ومدينة مصنفة كتراث عالمي من قبل اليونسكو، بالإضافة إلى محميات التنوع البيولوجي، مما يجعلها وجهة مفضلة للمصطافين من جميع الأعمار.

فورمينتيرا، تشتهر بخلجانها وشواطئها الرائعة، تعتبر المكان الذي ستشعرون فيه بالهدوء والسكينة طوال فترة إقامتكم. تتميز هذه الجزيرة بكونها موطن لأكبر حطام سفينة في البحر الأبيض المتوسط، دون بيدرو، وهي سفينة شحن يزيد طولها عن 140 متراً، وتوفر بعض مواقع الغوص والغطس الرائعة. كما يُعد قاع البحر في مينوركا أيضاً مفضلاً لعشاق الغوص، وفوق الماء يمكنكم الاستمتاع بالإبحار وركوب الأمواج الشراعية والتزلج على الماء. يجعل الريف الجميل والمياه الصافية من مينوركا خياراً جذاباً للمسافرين الذين يتطلعون إلى عيش حياة هادئة.

 فالنسا وأشبيلية و بالما دي مايوركا – جواهر إسبانية خفية

يستمتع الكثير من السياح بعطلة في المدن الأنيقة مثل مدريد أو الجميلة مثل برشلونة، لكن هناك جواهر خفية في البلاد لا يعرفها الجميع.

تعتبر فالنسيا واحدة من أفضل المدن في العالم للثقافة، فهي موطن لمدينة الفنون والعلوم، وهي مساحة فريدة لاستكشاف العلوم والطبيعة وتضم أكبر حوض مائي في أوروبا. كما تشتهر مدينة إشبيلية الأندلسية بقصورها وأطباق التاباس ورقص الفلامنكو وثروة المتاحف والمعارض الفنية، بالإضافة إلى تراثها العربي الغني. أما مدينة بالما دي مايوركا التاريخية تجربة مختلفة قليلاً، بفضل ساحاتها القديمة المخفية وكاتدرائيتها الرائعة والمهرجانات المحلية، مما يجعلها مدينة لا بد من زيارتها.

إذا كان لديكم الوقت، يمكنك إضافة العديد من المدن الرائعة الأخرى إلى خط سير رحلتكم، بما في ذلك: : ملقة   وسرقسطة وغرناطة وبلباو وبلد الوليد.

استمتعوا بالرفاهية في مدريد 

لقضاء عطلة صيفية ممتعة ومميزة تناسب الأزواج، تعتبر عاصمة إسبانيا وجهة مثالية، حيث تحتضن مطاعم حائزة على نجمة ميشلان، ومتاجر الحرفيين، والعلامات التجارية المرموقة، بالإضافة إلى فنادق الخمس نجوم مثل فورسيزونز، إصدار مدريد، وماندارين أورينتال ريتز. فقد رحبت المدينة في عام 2022 بإضافة بارزة مع افتتاح كانالياس غاليريا Galería Canalejas، التي تُعد كنزاً يضمث العديد من ماركات الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات الراقية، إلى جانب قاعة طعام تقدم مأكولات عالمية مغرية. اكتشف المزيد هنا

أكثر من 600 تجربة شاطئية استثنائية 

تقدم إسبانيا بعضاً من أفضل الشواطئ في العالم مع ما يقرب من 8000 كيلومتر من الساحل، ويعد الصيف وقتاً مثالياً للاستمتاع بها. من بين التجارب التي يمكنك إضافتها إلى قائمة أمنياتكم: زيارة المنارات في غاليسيا، الغوص في كوستا برافا، الإبحار في المياه الفيروزية لجزر البليار والاستمتاع بالخلجان مثل كالو دي مورو وتركوتا  Turqueta وCaló des Moro، ومشاهدة غروب الشمس فوق الخلجان في سان سيباستيان، الاستمتاع بالأجواء في كوستا ديل سول، أو الاستلقاء على الشواطئ البركانية في جزر الكناري.

تجارب حلال 

تعتبر إسبانيا بلد يتسع لجميع الأديان، والعديد من الفنادق يمكنها تلبية احتياجات السواح المسلمين. إذ تشتهر البلاد بنظامها الغذائي المتوسطي الصحي، الذي يعتمد في العديد من وصفاته على الخضار والأسماك، مما يجعله قريباً جداً من المطبخ العربي.

كم أن بعض المنتجات والخدمات في إسبانيا حاصلة على شهادة الحلال من معهد الحلال، والتي تضمن أنها تفي بالمتطلبات بموجب الشريعة الإسلامية. هذه الشهادة تُمنح بشكل خاص للمنتجات الغذائية، لكنها تُمنح أيضاً بشكل متزايد للفنادق والمطاعم وشركات مستحضرات التجميل والحمامات العربية وغيرها. اكتشف المزيد هنا.

نبذة عن الوكالة الإسبانية “ترو إسبانيا”

ترو إسبانيا هي الهيئة الرسمية ووكالة الترويج السياحي لتعزيز السياحة الإسبانية المتكاملة في وزارة الصناعة والسياحة في إسبانيا. يُعتبر الدور الرئيسي للوكالة هو الترويج لإسبانيا كوجهة سياحية وتعزيز مكانة البلاد كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم. تتولى الوكالة الترويج للثقافة والتاريخ والمأكولات والمناظر الطبيعية المتنوعة في إسبانيا، بالإضافة إلى بنيتها التحتية والخدمات المقدمة للسياح. كما تدير وكالة السياحة ترو إسبانيا العلامة التجارية الإسبانية في بعدها السياحي وتعمل على تحسين تنافسية قطاع السياحة الإسباني وجذب الاستثمار في هذا القطاع.

   

مقالات ذات صلة