أخبار عاجلةسياحة وسفر

للمرة الثانية على التوالى .. “برچ توماسيان “عضواً بمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالتزكية

في يوم 23 مايو، 2024 | بتوقيت 7:04 مساءً

بثقة من الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية وللدورة الثانية على التوالى يتم إختيار الخبير السياحى ” برچ توماسيان ” عضواً بمجلس إدارة الغرفة وفقاً لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على إنتخابات الغرفة مساء أمس وإعلانها بفوز ” توماسيان ” بعضوية مجلس إدارة الغرفة ” بالتزكية ” عن مقاعد الثلاثة نجوم .

والخبير السياحى ” برچ توماسيان ” إلى جانب عضويته فى مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ، فهو أيضاً يقود فرع الغرفة فى الإسكندرية ومطروح والبحيرة والساحل الشمالى .

وقد نجح ” برچ” خلال فترة الولاية الأولى فى عضوية مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سواء على  مستوى الغرفة الرئيسية أو الفرعية فى الإسهام فى وضع مخططات وإسترتيجيات للنهوض بمستوى المطاعم الخاضعة للإشراف السياحى ، وشارك في الإعداد ومناقشة القوانين التي تم إقرارها خلال الفترة الماضية ومنها قنون المنشآت الفندقية والسياحية ، والذى كان حلم يرواد العديد من الخبراء ورجال القطاع السياحى لمواكبة القوانين للمتغيرات التي تشهدها صناعة السياحة عالمياً .

وقام برچ ، من  أجل الإرتقاء بالعنصر البشرى ، بإعداد وتنفيذ العديد من الدورات المتخصصة فى الضيافة و صحة وسلامة وجودة الغذاء ، وذلك مستعيناً بالخبراء والمتخصصين فى هذه المجالات ، وبالتعاون مع الكليات والمعاهد المتخصصة، إلى جانب إبرام العديد من الإتفاقيات والبروتوكولات مع المنظمات الأهلية السياحية من أجل الحفاظ على مكتسبات القطاع السياحى والتنسيق معها لبذل الكثير من الجهد لإزالة المعوقات التى تواجه صناعة المطاعم خاصة فى المنطقة الجغرافية التابعة لفرع الغرفة .

كما قام “برچ ” بالعمل على تقديم تسهيلات وتيسيرات للمنشآت والمطاعم السياحية بالإسكندرية ومطروح والساحل الشمالى بالتعاقد مع العديد من المنشآت الصحية والطبية ، فى إطار رعاية أصحاب المطاعم والمنشآت والعاملين بها ، والتى تقدم خدمات صحية وطبية على أعلى مستوى ومنح أعضاء الغرفة خصومات بكافة الخدمات الطبية وجميع التخصصات بأقسام المستشفيات المختلفة.

كما وقع تعاقدات مع عدد من المراكز الطبية المتخصصة وخاصة العيون والأسنان لتقديم خدماتها لأعضاء الغرفة بتخفيضات كبيرة على أسعار جمع النظارات الطبية والشمسية مع عمل جميع أنواع العدسات الطبية على ان تتم المحاسبة نقدا .

وأيضاَ تجديد التعاقد مع عدد من الصيدليات بالإسكندرية لتقديم الأدوية لحاملى كارنيه الغرفة بنسبة تخفيض معينة على الدواء المحلى والمستورد .

وعلى المستوى الرسمي والحكومى  ، فقد وثق  “برچ ”  علاقته مع الجهات التنفيذية والمحلية والشعبية وخاصة محافظى الأقاليم ( الإسكندرية والبحيرة ومطروح ) والذين أبدوا تعاوناً صادقاً ، مع كافة المُنشآت والمطاعم السياحية بها ، والإستجابة لمطالب الغرفة فيما تعرضه على المحافظة من تيسيرات وتسهيلات وتعاون وثيق مع المحليات ،والتى أسفرت على إصداره – المحافظين – للعديد من التوجيهات والتعليمات  للأجهزة المحلية على مستوى المحافظة بحُسن التعامل مع المُنشآت والمطاعم السياحية، خاصة فيما يفرضه القانون واللوائح من إجراءات للمحليات دون التدخل فى الشآن السياحى.

وكذلك فى التصدى لعدد من المُنشآت والمطاعم غير الأعضاء المُسجلين بالغرفة أو وزارة السياحة والآثار والتى تتخذ من السياحة عنواناً لنشاطها وتفرض العديد من الرسوم والخدمة على الرواد دون وجه وسند قانونى ، فضلاً عن الإساءة لسمعة السياحة المصرية.

“برچ توماسيان ” يملك أفكاراً متطورة فى صناعة السياحة بشكل عام وصناعة الطعام ، لما أكتسبه من خبرات طويلة فالعمل السياحى والعام تزيد عن 25 عاماً .

   

مقالات ذات صلة