أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

شلبى : نعمل على مضاعفة الغرف الفندقية لتصل إلى 500 ألف غرفة بحلول 2028.. والساحل الشمالى والأقصر وأسوان فى إحتياج شديد لزيادة حجم طاقتهم الإستيعابية الفندقية

في يوم 13 مايو، 2024 | بتوقيت 6:47 مساءً

أكدت  غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، إن صناعة السياحة تعد من أهم مصادر العملة الصعبة، لذلك تنفذ الدولة استراتيجية وطنية لتطويرها.

وأضافت شلبي خلال كلمة على هامش مؤتمر توقيع شراكة بين شركة أوربن لينز الكويتية ومجموعة فنادق كراون بلازا التابعة لمجموعة فنادق IHG، أن الاستراتيجية  للسياحة المصرية تستهدف زيادة عدد السائحين إلى 30 مليونًا بحلول 2028 من خلال 3 محاور،

وأوضحت نائب الوزير، أن المحور الأول هو مضاعفة عدد الغرف الفندقية البالغ عددها 250 غرفة إلى 500 ألف غرفة بحلول عام 2028، مشيرة إلى أن القاهرة تضم 30 ألف غرفة فندقية بينما لا يتخطى عدد غرف الساحل الشمالي 4 أو 5 آلاف، مؤكدة أن محافظتي الأقصر وأسوان في احتياج كبيرة لزيادة عدد الغرف الفندقية بها، ومن المنتظر خلال عام 2024  إضافة نحو  24 ألف غرفة قندقية جديدة.

ونوهت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، ، بأن المحور الثاني هو زيادة حركة الطيران في المطارات السياحية المختلفة بمصر البالغ عددها 13 مطاراً وتخدم نقاط سياحة هامة، لافتة إلى حركة السياحة في مطاري القاهرة وسفنكس متنامية.

وذكرت شلبي، أن المحور الثالث للاستراتيجية هو تحسين التجربة السياحية عن طريق تطوير الخدمات المقدمة في المتاحب والمعابد بالتعاون مع القطاع الخاص. 

وكشفت الوزيرة عن زيادة السياحة في مصر بنسبة 27% خلال عام 2023، مقارنة بالعام السابق له 2022، مؤكدة أنه لم يتم الوصول للنسبة المستهدفة نظرًا للأحداث السياسية الواقعة بالقرب من الدولة.

   

مقالات ذات صلة