أخبار عاجلةسياحة وسفر

عبدالعزيز بن حميد النعيمي يدشّن عجمان إيفنتز كالندر فى سوق السفر العربي 2024

في يوم 9 مايو، 2024 | بتوقيت 12:00 مساءً

دشّن الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان اليوم “عجمان إيفنتز كالندر” المرتقب طوال عام 2024، وذلك خلال زيارته لمنصة عجمان في سوق السفر العربي المقام من 6 حتى 9 مايو 2024، في مركز دبي التجاري العالمي.  تتضمن فعاليات “عجمان إيفنتز كالندر” تشكيلة واسعة من المهرجانات الثقافية، والعروض الفنية، والأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب جميع الفئات والأذواق، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار والمجتمع المحلي على حد سواء.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، خلال زيارته لمنصة عجمان: “سعدنا اليوم بزيارة معرض سوق السفر العربي 2024 في دبي، الحدث الأبرز في مجال السفر والسياحة، حيث تعكس مشاركة إمارة عجمان هذا العام التزامها بتطوير وإنماء الفعاليات والأنشطة السياحية، وهو أمر يشكل أساسًا حيويًا لتحسين مستوى الخدمات وتقديمها بمعايير عالمية، وذلك في ظل التقدم البارز الذي تحققه إمارة عجمان في مختلف القطاعات، وبخاصة القطاع الخدمي.

كما أثنى النعيمي بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في دائرة التنمية السياحية في عجمان لتوسيع نطاق الأنشطة والفعاليات في الإمارة، معربًا عن تفاؤله بتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وعلّق سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان على هذا الحدث قائلا: “نحن نشعر بأهمية تعزيز التنوع في الفعاليات والأنشطة لتعزيز السياحة في عجمان عندما نُعلِن في سوق السفر العربي 2024 عن “عجمان إيفنتز كالندر” والأنشطة التي يمكن القيام بها في عجمان. نحن نحتفل بالتنوع الغني للفنون، والثقافة، والرياضة، والترفيه، والتسلية، والمغامرات التي تميز عجمان.” وأضاف سعادته: “إن هذه التجارب المتنوعة لا تُلبي فقط احتياجات زوارنا، بل تنسجم أيضًا مع رؤيتنا لعجمان 2030 كوجهة ديناميكية وشاملة.”

ومن بين أبرز الفعاليات مهرجان عجمان للسيارات، وهو احتفال على مدار العام يعرض أحدث الابتكارات والتشويق في مجال السيارات في مواقع مختلفة عبر عجمان. كما تشمل هذه الأحداث مسابقات رياضية مثل سباق عجمان للجري وبطولة الألعاب الالكترونية، إلى جانب الفعاليات الثقافية مثل مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، ومهرجان الأوتار الفلكلورية، والأمسية الشعرية “بوح القوافي”، ومهرجان عجمان للمأكولات.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن “عجمان إيفنتز كالندر” تحديات رياضية مثل ركوب الدراجات، وسباقات الدواثلون والترايثلون، ونصف ماراثون عجمان، مما يبرز التزام عجمان بالرياضة وتشجيعها لاتباع حياة صحية بشكل عام، حيث يُعتبر هذا النوع من الفعاليات جزءًا من جهودها لتعزيز الوعي بأهمية النشاط البدني والحفاظ على الصحة. وتتوج هذه الأنشطة بعرض للألعاب النارية الكبير في ليلة رأس السنة، لتكون استقبالاً رائعًا لعام 2025.

وتعرض دائرة التنمية السياحية في عجمان أيضًا مجموعة من الأنشطة الجاذبة في عجمان، بما في ذلك تجارب الرفاهية والتسوق والبيع بالتجزئة. ومن أبرز هذه التجارب مسارات مصفوت، التي تقع في منطقة مصفوت المعروفة بأرضها الخصبة مما يجعلها ملاذاً لمحبي المغامرة ورياضة المشي لمسافات طويلة. تخلق التضاريس المرتفعة درجات حرارة أكثر برودة، مما يجذب محبي الطبيعة للمشي في الهواء الطلق وركوب الدراجات الجبلية والنزهات العائلية واستكشاف الوادي المحيط بها.

مغامرة أخرى يجب تجربتها هي “ترفيه كارتينغ”، حيث تمنحك فرصة لقيادة مذهلة في عالم الكارتينغ والاستعداد لمغامرة مليئة بالأدرينالين تجعلك تشعر بتجربة فريدة من نوعها. يوفر مضمار الكارتينغ تجربة ترفيهية استثنائية للقيادة بسرعات عالية في بيئة آمنة. سواء كنت تبحث عن رحلة فردية مثيرة أو تجربة ممتعة مع العائلة والأصدقاء، فإن مضمار الكارتينغ يضمن لك تجربة ترفيهية لا تُنسى.

كما تتمتع إمارة عجمان بتراث ثقافي وتاريخي غني، تبرزه بعض أهم الوجهات السياحية فيها، بما في ذلك متحف عجمان ومتحف مصفوت، وبيت راشد الخضر. ويندرج المسار التراثي في عجمان، الذي تم افتتاحه في فبراير 2024، ضمن مشاريع عجمان التراثية لتجسيد الصورة المستدامة لعجمان كمدينة تاريخية عريقة.

وتبرز منصة عجمان أيضًا تراثها الفني الغني وتقاليدها الثقافية، حيث تقدم الفنانتان الموهوبتان في الحرف اليدوية مثل التلي والخوص، إبداعاتهما الرائعة، مما يُلقي الضوء على البراعة الفنية والإبداع في عجمان. بالإضافة إلى ذلك، يقوم فنان متخصص في الكتابة بالخط العربي بإنشاء قطع فنية فريدة على المداخن للزوار، مما يوفر للحضور هدايا تذكارية تعكس الجوهر الثقافي لعجمان.

لمعرفة المزيد عن “عجمان إيفنتز كالندر” والأنشطة الشيّقة والمتنوعة في عجمان، تفضل بزيارة جناح عجمان في معرض سوق السفر العربي 2024، في قاعة الشيخ سعيد 1، جناح ME  1320  في مركز دبي التجاري العالمي.

   

مقالات ذات صلة