أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

منظمة السياحة الوطنية اليابانية تستعرض جاذبية اليابان فى سوق السفر العربى 2024

في يوم 3 مايو، 2024 | بتوقيت 11:41 مساءً

من المقرر أن تشارك منظمة السياحة الوطنية اليابانية في معرض سوق السفر العربي 2024 وهو معرض السفر والسياحة الرائد في الشرق الأوسط.

يقام الحدث في الفترة من 6 إلى 9 مايو في مركز دبي التجاري العالمي ويوفر منصة لـمنظمة السياحة الوطنية اليابانية للتواصل مع المتخصصين في الصناعة وإظهار اليابان كوجهة سياحية رائدة.

ومع انتقال العالم من معرض “إكسبو دبي 2020” إلى معرض “إكسبو أوساكا، كانساي 2025” تحرص منظمة السياحة الوطنية اليابانية على اغتنام الفرصة لتسليط الضوء على التراث الثقافي الفريد لليابان والمناظر الطبيعية الخلابة والتجارب المتنوعة في سوق الشرق الأوسط والتركيز على تعزيز العلاقات القوية بين اليابان ومنطقة مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة من الإقبال والطلب المستمر على السفر الدولي من المنطقة إلى اليابان.

النقاط الرئيسية:

  1. الاهتمام المتزايد بالوجهة من قبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي: ففي عام 2023 ارتفع عدد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا اليابان إلى 33,212 زائرًا بزيادة ملحوظة قدرها 401.3% مقارنة بأرقام عام 2022 وهي أيضًا زيادة قوية بنسبة 17.7% مقارنة بأرقام عام 2019 مما يعكس الرغبة المتزايدة في استكشاف اليابان.*
  2. زيادة عدد العارضين المشاركين في منصة منظمة السياحة الوطنية اليابانية في سوق السفر العربي والتي تحمل اسم زوروا اليابان Visit Japan: يسر منظمة السياحة الوطنية اليابانية أن تعلن أن عدد العارضين المشاركين في منصة Visit Japan في معرض سوق السفر العربي قد زاد من 9 منظمات في عام 2023 إلى 14 هذا العام 2024، ما يؤكد أن هذه المشاركة تظهر الاهتمام المتزايد والتعاون بين أصحاب المصلحة في قطاع السياحة الياباني ونظرائهم في الشرق الأوسط.
  3. توسيع نطاق الاتصال بالطيران: يسر منظمة السياحة الوطنية اليابانية عن توسع ملحوظ في ربط الطيران بين منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واليابان حيث قامت شركات الطيران مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية بزيادة رحلاتها وإطلاق مسارات جديدة، مما عزز إمكانية الوصول للمسافرين من الشرق الأوسط. كما أطلقت الخطوط الجوية اليابانية رحلة يومية من مطار طوكيو-هانيدا إلى مطار حمد الدولي في الدوحة في قطر لتقدم خدمة عملاء لا مثيل لها على الطراز الياباني.
  4. معرض إكسبو أوساكا، كانساي 2025: بينما تستعد اليابان لاستضافة معرض إكسبو أوساكا، كانساي 2025 تحت شعار “تصميم مجتمع مستقبلي لحياتنا”، ستستفيد منظمة السياحة الوطنية اليابانية من وجودها في معرض سوق السفر العربي 2024 للترويج لهذا الحدث العالمي. ويهدف معرض إكسبو إلى أن يكون بمثابة منصة للابتكار والتعاون، مما يوفر فرصًا للزوار للتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات والأفكار والجدير وقد أعلنت أكثر من 150 دولة رسميًا عن مشاركتها في معرض إكسبو أوساكا، كانساي 2025 في خطوة تأكد أهمية الحدث على المستوى العالمي.

تصريحات المدير التنفيذي لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية، مكتب دبي، السيد دايسوكي كوباياشي:

دايسوكي كوباياشي   المدير التنفيذي لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية، مكتب دبي

 “نحن متحمسون للمشاركة في سوق السفر العربي 2024 حيث سنتيح الفرصة أمام مواطني مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط -الباحثين عن تجارب فاخرة- للتعرف عن قرب على التراث الثقافي الغني لليابان والعروض السياحية النابضة بالحياة. إننا نلاحظ اهتمامهماً متزايداً بالوجهة سنوياً ونرى إمكانات هائلة متاحة لتعزيز التعاون والنمو في قطاع السياحة.

بالنظر إلى موعد إكسبو أوساكا، كانساي 2025 الذي يلي إكسبو دبي 2020 وينظم قبل إكسبو الرياض 2030، فإننا نتوقع اهتمامًا متزايدًا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومن خلال مشاركتنا في معرض سوق السفر العربي حيث نهدف إلى تعزيز الشراكات مع أصحاب المصلحة في الصناعة وإلهام المسافرين من الشرق الأوسط للشروع في رحلات لا تنسى إلى اليابان.”

تتطلع منظمة السياحة الوطنية اليابانية للترحيب بالزوار في منصتها رقم AS7359 في معرض سوق السفر العربي 2024 ودعوتهم لاستكشاف عجائب اليابان.

للوسائط الإعلامية

الموقع الرسمي لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية

https://business.jnto.go.jp/resource/mediakit/#target/page_no=1

موقع إلكتروني مخصص لسوق الشرق الأوسط (باللغة العربية) السفر في اليابان – هيئة السياحة الوطنية اليابانية (الموقع الرسمي) https://www.japan.travel/ar/ae/  

حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مخصصة لسوق الشرق الأوسط (باللغة العربية):

Instagram و  Facebook

 

حول منظمة السياحة الوطنية اليابانية

منظمة السياحة الوطنية اليابانية هي منظمة حكومية تنتمي إلى نفس مجموعة وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة ووكالة السياحة اليابانية مع وجود مكاتب دولية لها في المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم. تهدف المنظمة لتعزيز السياحة الداخلية إلى اليابان وتوفير معلومات شاملة عن البلد والتجارب الفريدة المعروضة في الأوقات والفصول كافة. منظمة السياحة الوطنية اليابانية هي الكيان المسؤول عن تنفيذ التسويق والترويج للسياحة الداخلية وفقًا لسياسات السفر الداخلي لليابان، مع التركيز على الترويج لليابان كوجهة سفر رائدة عالميًا، تقدم المنظمة الدعم لتخطيط وبيع منتجات السفر إلى اليابان، وتطور تدفقات جديدة لإيرادات السياحة، وتنفذ أنشطة عامة على الأرض لجذب الزوار الدوليين بما في ذلك دعم المجتمعات المحلية.

   

مقالات ذات صلة