أخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

جولات بالمحافظات للتأكد من إلتزام وسائل النقل بالتعريفة بعد تحريك أسعار الوقود

في يوم 22 مارس، 2024 | بتوقيت 11:15 مساءً

قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في مصر، اليوم الجمعة، بتفقد مواقف السيارات للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وإنتظام سير العمل وعدم وجود أى معوقات، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية التى أقرتها وزارة البترول.

وفي مطروح، قرر المحافظ خالد شعيب، زيادة تعريفة الركوب الحالية بنسبة 15 المائة لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وزيادة أجرة التاكسى بنسبة 10 بالمائة فقط، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المحافظ، أن زيادة تعريفة الركوب جاءت عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

ووجه المحافظ، بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر أو أى محاولة لإستغلال المواطنين، مع التشديد على إعلان قائمة التعريفة الجديدة للأجرة بجميع المواقف، ووضع الملصقات على السيارات محدد عليها خط السير وتعريفة الأجرة المحددة.

وناشد محافظ مطروح المواطنين، بالتواصل الفوري على رقم هاتف 0464933158 لغرفة عمليات محافظة مطروح الرئيسية والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة.

وفي البحرالأحمر، وجه المحافظ عمرو حنفى رؤساء المدن والجهات المعنية بالمتابعة المستمرة لأسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية ، عقب تحريك أسعار المواد البترولية من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة .

وأوضح المحافظ، أنه تم عقد اجتماع مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لتحديد أسعار التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية بما يتناسب مع الزيادات الجديدة فى المواد البترولية .

وأكد، ضرورة إلتزام السائقين وأصحاب المركبات فى جميع المواقف على مستوي المحافظة بالتعريفة الجديدة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة على مدار الساعة من رؤساء المدن والجهات المعنية على مستوي المحافظة.

وأشار، إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف المواقف والميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، والتصدي بكل حزم لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة مع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

ووجه، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين ورفع الأسعار والتصدي لمحاولات قيام بعض التجار باستغلال تحريك أسعار المواد البترولية وزيادة أسعار السلع بصورة غير مبررة .

وفي البحيرة، قامت نائب محافظ البحيرة نهال بلبع، بجولة تفقدية داخل مجمع المواقف بدمنهور للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وإنتظام سير العمل بالموقف وعدم وجود أى معوقات ، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية التى أقرتها وزارة البترول.

والتقت نائب محافظ البحيرة بعدد من الركاب داخل مجمع المواقف واطمئنت منهم على حسن سير العمل وعدم وجود أى معوقات وعدم زيادة السائقين لتعريفة الركوب الجديدة المقررة بجميع الخطوط .

وشددت نائب محافظ البحيرة استمرار متابعة إنتظام سير العمل بالموقف على جميع الخطوط والتواجد دورياً علي مدار اليوم لمتابعة مدى إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير بعد تحريك أسعار الوقود ، وإتخاذ عقوبات رادعة حيال المخالفين والتعامل بقوة القانون مع أي سائق يمتنع عن تحميل المواطنين أو يغالى في الأسعار ويقوم بمضاعفة التسعيرة، مع إستمرار التواصل مع المواطنين وتكثيف الحملات المرورية .

وفي المنيا، أصدر المحافظ أسامة القاضى ،اليوم الجمعة، القرار 197 لسنة 2024 بزيادة تعريفة ركوب المواصلات بين سيارات السرفيس والتاكيى والخطوط العاملة داخل مدينة المنيا وبين عواصم المراكز وبين كل مركز والقرى التابعة له وبين المنيا وباقى المحافظات .

وقال بيان للمحافظة إن القرار حدد نسبة زيادة الأجرة على جميع الخطوط، مؤكدا إلتزام جميع السائقين بها وأنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين .

وكلف المحافظ، إدارات المرور المعنية بمراكز المحافظة ومباحث المرور وادارة النقل والمواقف بالمحافظة والوحدات المحلية بالتنسيق مع مشروع النقل الجماعي بالمحافظة للاستعانة به والدفع بالعدد الكافي من مركبات المشروع حال حدوث أي تداعيات من السائقين علي خطوط السير المختلفة .

وأوضح، أن القرار تضمن ايضا قيام الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور، ووحدات المرور التابعة ومباحث المرور وادارات المواقف بنطاق المحافظة وكافة الجهات المعنية بالعمل علي إلزام السائقين بخطوط السير المختلفة بتعريفة الركوب المحددة بموجب هذا القرار علي أن يتم الاعلان عن التعريفة الجديدة في أماكن واضحة وظاهرة بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة .

وذكر البيان، أنه يتم تشديد الرقابة للالتزام بها وكذا الالتزام بعدد الركاب المقرر لكل سيارة وخطوط السير الصادرة لها على ان تقوم ادارة مرور المنيا والوحدات المرورية التابعة لها ومباحث المرور تكثيف الخدمات المرورية علي جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة وإتخاذ ما يلزم قانونا حيال أي مركبة تخالف ما ورد بهذا القرار، وإتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية ضد المواقف العشوائية وتطبيق ما نصت عليه احكام القانون حيال المخالفين.

   

مقالات ذات صلة