أخبار عاجلةشئون مصرية ومحليات

حفل موسيقى راقى ورائع بانلكهة المصرية فى المهرجان العالمى للشباب بسوتشي بروسيا 

في يوم 10 مارس، 2024 | بتوقيت 11:14 صباحًا

قدم الوفد المصري المشارك فى المهرجان العالمي للشباب بسوتشي بروسيا  حفلا فنيا رائعا جذب أنظار الوفود والحضور .. وصرح شريف جاد نائب رئيس الوفد والمشرف على الحفل الفني ان العرض الفني المصري جاء على مدار يومين متتاليين.

وضم برنامجا فنيا متنوعا حيث قاد المطرب والملحن الفنان محمد عزت مجموعة المطربين في عرض غنائي متنوع لفت انتباه شباب العالم الذين تابعوا الأغاني المصرية بحماس شديد حيث قدمت المطربة فريدة أسامة اغنية يا حبيبتي يا مصر للشاعر محمد حمزة وألحان بليغ حمدي ، والمطربة شهد النوبي اغنية نعناع الجنينة من الفلكلور الجنوبي والمطرب زياد السيد اغنية يا مصاروة للشاعر شوقي حجاب والحان محمد عزت، وقدمت شيماء الداودي انشاد ديني، وقدم محمد عزت بصوته اغنية العروس كلمات فؤاد حداد ومن الحانه ،وقدم أيضا اغنية لأجمل ضفة امشي للشاعر محمود درويش، والمطربة مريم جمال الدين اغنية لما بدا يتثنى من التراث الغنائي ، كما قدمت مريم اغنية روسية من الفلكلور الشعبي وشاركت ريناد زين مجموعة الكورال في البرنامج الغنائي، وقدمت المطربة شروق خليفة اغنية باللغة الروسية بعنوان عن الوطن البعيد.

و أشار جاد إلى  ان العرض جاء مدهشا نتيجة تنوع ما قدمه المصريون وأشاد به الحضور الكبير من شباب دول العالم وبشكل خاص من الجمهور الروسي.

من جانبه صرح الفنان محمد عزت المشرف على الفريق الغنائي انه سعيد بهذه النتيجة وبالترحيب الشديد من قبل شباب العالم الذي استقبل الأغاني المصرية بشيء من التقدير والاهتمام والاعجاب.

وتفاعل الشباب الروسي وشباب العالم مع الأغاني المصرية بفاعلية شديدة وبإعجاب شديد فاستقبلوا الأغاني بتصفيق حاد مطالبين إعادة بعض الأغاني.

واكد عزت ان تقديم الغناء المصري امام حشد دولي امر مختلف للغاية وشديد الأهمية وقد تأثرت شخصيا اثناء الحفل وبعدها بهذا الحب الكبير تجاه الفن المصري.

في اليوم التالي قدم الوفد المصري عرضا فنيا للبالية الكلاسيكي من خلال مشاركة مريم صلاح الدين وساندرا نادر ونتالي جون حيث تم تقديم البالية على خلفية اغنية مصر هي امي غناء فاطمة السعيد والمايسترو نادر عباس، والفقرة الثانية قدموا عرضا للبالية على خلفية موكب المومياوات غناء اميرة سليم ونادر عباس وجاء العرض شيقا ومدهشا حيث تم تقديم العرض بالزي الفرعوني الملفت من تصميم د. فاطمة مرزوق الذي حاز على اعجاب شباب العالم الذين تابعوا حفل البالية المصري.

ومن جانبه أشاد د. عبد الله الباطش رئيس الوفد المصري ومساعد وزير الشباب والرياضة بالعرض الفني الغنائي وعرض البالية الذي جاء رائعا وحاز على اعجاب كل الحضور من الجمهور الروسي وجمهور شباب العالم، وأشاد الباطش بالمستوى الفني للشباب المصري الذي قدم صورة مشرفة للثقافة المصرية.

واكد شريف جاد المشرف على الحفل الفني على سعادته بالنتيجة النهائية للحفل الغنائي والبالية مؤكدا ان النجاح جاء مدهشا وتجلى ذلك بالإقبال الكبير من الجمهور من شباب العالم على الفنانين المصريين بعد العرضين للتهنئة بالمستوى الفني المتميز والأداء الراقي في الغناء والبالية .

   

مقالات ذات صلة