أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

نفى شائعة ذبح 600 حماراً بالفيوم استعدادا لبيع لحومها خلال شهر رمضان

الفيديوهات المنشورة على شبكات التواصل الإجتماعى قديمة وترجع لعام 2015

في يوم 5 مارس، 2024 | بتوقيت 7:35 مساءً

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أنباء عن القبض على أشخاص بحوزتهم مئات من الحمير قبيل ذبحها وبيع لحومها خلال رمضان.

وانتشر مقطع فيديو يظهر ضبط مزرعة حمير تبيع لحومها للجزارين في محافظة الفيوم، بصعيد مصر، تزامنا مع تداول أنباء تجهيز 600 حمار استعدادا لذبحها وبيع لحومها خلال الشهر الفضيل.

وخرج الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسمها، نافيا ما تردد عن ضبط حمير مذبوحة فى صحراء طامية قبل توزيعها على المواطنين.

ذبح الحمير

ونقل عن التوني قوله إنه تواصل مع أجهزة الطب البيطري والوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، إذ أكدوا عدم ضبط حمير مذبوحة مؤخرا، مشددا على أن الفيديوهات المتداولة قديمة ترجع إلى عام 2015.

وفي 2015 ضبطت الأجهزة المعنية في مصر مجموعة من الأشخاص بحوزتهم أعداد كبيرة من الحمير في منطقة مهجورة بمركز طامية، استعدادا لذبحها وتجهيز لحومها للبيع لمطاعم الكباب والكفتة في القاهرة والجيزة.

ووفق الأجهزة الأمنية ، وقتها، تم ضبط 1500 حمار حي و30 حمارا مذبوحا، والقبض على 8 أشخاص يقطعون اللحوم ويجهزونها استعدادًا لبيعها كلحوم صالحة للاستهلاك.

وفي واقعة أخرى عام 2022، تم العثور على مقبرة حمير في صحراء الفيوم، وتبين أن المكان يضم أكثر من 3000 حمار، منها هياكل عظمية، حيث يستقبل الحمير المسلوخة بعد ذبحها.

وحينها عثرت لجنة شكلها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على هياكل عظمية لحمير أثبت فحصها أنها مذبوحة منذ فترة زمنية طويلة، وأخرى مذبوحة حديثًا في تلك الفترة.

   

مقالات ذات صلة