شئون مصرية ومحليات

اختيار 1000 معلم في المنيا للتدريب والتأهيل كمديري مدارس

في يوم 28 فبراير، 2024 | بتوقيت 12:06 مساءً

جمال علم الدين

تهدف اللجنة إلى اختيار الدفعة الثانية من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 معلم من شباب المعلمين بالمنيا، وتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس، سيتم اختيار أفضل العناصر لتمثيل المنيا في المبادرة الرئاسية.

تمت مقابلة المعلمين الراغبين في الترشح من شاغلي وظيفة وكيل مدرسة بتعليم المنيا. حضر الاجتماع الدكتور إدريس سلطان، وكيل كلية التربية لشؤون التعليم والطلاب، ود علي عبد السلام، مدير عام التعليم العام، ومدير إدارة التوجيه المالي والإداري، وموجه التربية النفسية، ومدير إدارة الموارد البشرية، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالمديرية، ومدير إدارة التنسيق العام، ومدير التنسيق الابتدائي، وعمرو غويل رئيس قسم بالتنسيق الابتدائي. تم اتخاذ هذه الخطوة وفقًا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم، والتي تتضمن كتاب رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 31-1-2024 رقم “3- 3170” بشأن مستجدات إجراءات اختيار الدفعة الثانية من مبادرة 1000 معلم لتدريبهم وتأهيلهم ليصبحوا مديري مدارس.

وأكد وكيل الوزارة دور المديرين الجدد في التوعية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير التعليم. يركز دور المديرين الجدد على توعية الطلاب بالقضايا الأساسية للدولة، مثل تنمية الولاء والانتماء وممارسة الحقوق والمواطنة، بالإضافة إلى قضايا الأمن المائي والبيئي والتغيرات المناخية. يجب أن يكون المتقدمون على دراية كافية بتلك القضايا والتحديات التي تنجم عنها.

   

مقالات ذات صلة