أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

قرارات وآليات صارمة لضمان جودة الخدمات وتسهيل تحركات حجاج شركات السياحة ومنع التسرب إلى داخل المخيمات

التعاقد مع شركة متخصصة لمراقبة الجودة وتطبيق نظام إلكتروني لدخول المخيمات

في يوم 11 يناير، 2024 | بتوقيت 2:05 مساءً

أسفر الإجتماع التنسيقى بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة واللجنة الفنية للحج  مع شركة رحلات ومنافع السعودية التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية والتي فازت بعقد تقديم الخدمات بالمشاعر المقدسة لحجاج شركات السياحة لهذا العام عن عدة قرارات من شأنها تقديم خدمات متميزة ونوعية لحجاج شركات  السياحة،وذلك  في إطار حرص واتفاق الجميع على ضرورة توفير الخدمة المثلى لحجاج بيت الله الحرام خاصة حجاج شركات السياحة.

وتضمنت القرارات التى تم التوافق عليها  التالى:- 

  • تشكيل لجنة مشتركة طبقا للتعاقد الذي تم بين الغرفة وشركة رحلات ومنافع تقوم بمراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة والتدخل الفوري عند حدوث أي أزمة .
  • وضع جدول زمني للإجراءات الخاصة بالمشاعر المقدسة بدء من استلام الشركة للأرض ثم التجهيزات عليها في المخيمات
  •  الاتفاق على أن الغرفة يكون لها دور في متابعة موردي الأغذية ، ويقوم ممثلي الغرفة بزيارة لهؤلاء الموردين للتأكد من قدراتهم الفنية و جودة الخدمات التي سيتم تقديمها للحجاج .
  •  الاتفاق على قيام شركة رحلات ومنافع بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مراقبة الجودة للخدمات بكافة أشكالها بدء من فرش المخيمات والتغذية المقدمة للحجاج.
  • إحكام الرقابة والسيطرة على أبواب المخيمات لضمان عدم تسرب أي أحد خارج حجاج السياحة الي المخيمات منعا للزحام وعدم حدوث ارتباك خلال أداء المناسك .
  •  الاتفاق على آلية إلكترونية لتحقيق هذا الهدف منها إعداد أساور إلكترونية وأجهزة استشعار علي البوابات ، ووضع اسماء الحجاج على كل مخيم ووضع اسم الحاج علي المكان المخصص له بمقاعد المخيمات

وقد جاءت هذه القرارات خلال الإجتماع الذى عقد على هامش مشاركة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة فى مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة 2024 المنعقد بمدينة جدة السعودية ،

و شهد الاجتماع مناقشات مهمة حول النقاط الفنية التنفيذية المدرجة بالعقد المبرم بين الغرفة والشركة في نوفمبر الماضي.

وشارك فى الاجتماع كل من  سامية سامي رئيس الادارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للحج ، وحضره كل من ناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج، وأحمد إبراهيم، نائب رئيس اللجنة ،و اشرف شيحة وهشام أمين وإيهاب المهدي وشريف صالح وباسل السيسي،أعضاء اللجنة  وأسامة عمارة المدير التنفيذى للغرفة ومقرر اللجنة

وحضره من الجانب السعودى محمد معاجيني رئيس الشركة القابضة لمطوفي الدول العربية وموفق خوج رئيس مجلس إدارة شركة رحلات ومنافع وأحمد تمارا مدير عام الشركة.

مقالات ذات صلة