أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

بدء أعمال لجنة تحكيم جوائز الإعلام السياحي لعام 2024 وهذا موعد إعلان الفائزين

في يوم 4 يناير، 2024 | بتوقيت 6:02 مساءً

تبدأ أعمال لجنة تحكيم جوائز الإعلام السياحي في يناير 2024، برئاسة الإعلامية الدكتورة لمياء محمود، الأمين العام للاتحاد العربي للإعلام السياحي.

وقالت: “إن جوائز الإعلام السياحي العربي تهدف إلى تشجيع وتكريم الإعلاميين والصحفيين الذين يساهمون في إبراز الوجه الحضاري للسياحة العربية، ودعم حركة السياحة في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيا، وتحفيز السياحة العربية البينية، وتكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة في تلك البلدان”.وأشارت إلى أهمية الدور الذي تلعبه الجوائز لتحفيز جميع العاملين في صناعة السياحة من أجل حثهم على الاستمرار والمضي قدمًا في خدمة السياحة العربية.

الدكتورة لمياء محمود،أمين عام الاتحاد العربى للإعلام السياحى

من جانبه، أكد سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، أن جوائز الإعلام السياحي السنوية باتت هي الأبرز والأكثر أهمية في المنطقة، وأنها تتويج لجهود العاملين والمتطوعين بالمركز في مختلف فروعه المنتشرة في كافة أرجاء الوطن العربي، وترجمة لجميع الافكار الإعلامية التي تسهم في دعم السياحة العربية منذ نشأة المركز عام2008.

وشدد اليحيائي على أن الجوائز تهدف إلى دعم حركة السياحة في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن المتميزة سياحيا، وتحفيز السياحة العربية البينية، كما تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات والفنادق التي تسهم في دعم صناعة السياحة في تلك البلدان.

وتتلقى جوائز الإعلام السياحي اهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها “أهم جوائز عربية في مجال السياحة”.
وتمنح جوائز المركز العربي للإعلام السياحي تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من نخبة من الأكاديميين والصحفيين المتخصصين في دراسة المحتوى والتغطية الصحفية ومدى التزامها بالمعايير المهنية.

تضم المسابقة 4 فئات للترشح للجوائز، :”فئة الإعلام السياحي، منصات التواصل الاجتماعي، الشخصيات السياحية، الهيئات السياحي”.

وتبدا لجنة التحكيم بالنظر في ملفات الأعمال المشاركة حتى نهاية شهر يناير 2024، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل ضخم في شهر مارس 2024.

مقالات ذات صلة