أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

النقل تدعو المستثمرين السياحيين والمهتمين لمؤتمر عن تنمية سياحة اليخوت بمقرها بالعاصمة الإدارية الثلاثاء المقبل

في يوم 29 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 2:00 مساءً

دعت وزارة النقل جميع المستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين وكافة مستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية ، على البحرين المتوسط والاحمر وخليجي السويس والعقبة ، لحضور فعاليات المؤتمر الموسع الذي ستعقده  الوزارة  في تمام الساعة العاشرة صباحا ليوم الثلاثاء القادم الموافق 2 يناير 2024 ، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة بحضور الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، ورئيس وقيادات قطاع النقل البحري والموانىء البحرية المصرية ، ووسائل الاعلام المحلية والعربية والأجنبية المختلفة، وذلك لبحث سبل تعظيم منظومة إنشاء المراين المحلية والدولية ومناقشة المزيد من الاجراءات الخاصة بتعظيم سياحة اليخوت في مصر.

يأتى هذا في إطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وفي ضوء ما نفذته وزارة النقل من إجراءات لتسريع الاجراءات الخاصة بها ، عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية ، التى تقع على سواحل جمهورية مصر العربية .

وتستعرض الوزارة خلال المؤتمر الإجراءات التى تمت  بالفعل  لإنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية ، لتبسيط تلك الاجراءات ، و إصدار الموافقة الواحدة على برنامج زيارة اليخوت السياحية ، عن طريق تلك النافذة الرقمية في 30 دقيقة فقط، بدلا من استغراقه من 15 – 30 يوم سابقا.

سياحة اليخوت

كما تعرض  الوزارة  على الحضور  ماتم من تحديد تعريفة موّحدة ، لرسوم التراكى على جميع الأرصفة ، ومحطات الركاب والموانئ السياحية ، التابعة لوزارة النقل ، وبعملة واحدة لتلافى مشكلة تضارب رسوم التراكى الخاصة باليخوت الأجنبية بالموانئ المصرية .

بالاضافة إلى عدم التدخل ، فى مقابلات التراكى وإطلاق الحرية لمرتادى اليخوت الأجنبية ، فى إختيار مكان الرسو (ميناء تجارى عام / مارينا خاصة). وطبقاً للأسعار المعلنة والخدمات المقدمة والظهير السياحي المطلوب زيارته والسماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أى ميناء ، أو مارينا سياحى دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول .

بالاضافة الى قيام وزارة الخارجية بإصدار توجيهات لكافة السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بمنح السائحين الأجانب الوافدين لجمهورية مصر العربية ، على متن اليخوت السياحية الأجنبية ، إقامة سياحية لمدة 3 شهور بدلاً من شهر .

مقالات ذات صلة