أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

سياحة النواب تطالب بتوفير بدائل عاجلة للمراسى المغلقة لإنقاذ السياحة النيلية والثقافية

في يوم 29 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:13 مساءً

أوصت لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي ، فى أعقاب مناقشتها طلب إحاطة بشأن غلق 7 مراسي سياحية بأسوان تستوعب حوالي 30 عائمة، وعدم توفير البديل ، بضرورة السماح بالتراكي للعائمات الفندقية حتى 6 عائمات بشكل مؤقت لحين توفير المراسي البديلة.

كما أوصت اللجنة بفرض المزيد من الرقابة على العائمات، وعمل دوريات تفتيش مستمرة على طول مجاري المياه والإبلاغ عن أية مخالفات تؤثر على النيل ، والتنبيه على وزارة السياحة، وغرفة المنشآت الفندقية بضرورة التناوب بالأماكن المخصصة لصرف العائمات في مياه النيل.

ودعت اللجنة إلى أهمية  التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة السياحة بشأن أي قرارات قد تؤثر على القطاع السياحي، مع  مراعاة زيادة المراكب النيلية بخطة التطوير والتنمية للمراسي السياحية بأسوان.

نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

وقالت نورا علي، إن أسوان وجهة سياحية مفضلة للسائحين، وأن المراسي تمثل واجهة حضارية وبانوراما جمالية على النيل.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب أن الدولة تحث على تشجيع الاستثمارات في السياحة النيلية، حيث تعد من الأنماط الفريدة التي تتميز بها مصر دون سواها من دول شمال شرق أفريقيا.

وأشارت  النائبة نورا عليإلى عدم إدراك بعض العاملين بالعائمات لقضايا البيئة، وعدم مراعاتهم الاشتراطات وحماية النيل من التلوث، ما بتطلب تدريب هؤلاء العاملين.

حضر الاجتماع ممثلين لوزارتي السياحة والآثار، والتنمية المحلية، ومحافظة أسوان، وغرفة المنشآت الفندقية.

   

مقالات ذات صلة