أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

عمرو القاضى : بالرغم من الظروف المحيطة بمصر .. 23% زيادة متوقعة فى حركة السياحة الوافدة بنهاية 2023

10 حملات مشتركة مع منظمى الرحلات  فى ايطاليا وروسيا وامريكا .. وتحويل مسارى العائلة المقدسة وآل البيت لملف السياحة الروحانية

في يوم 25 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:06 مساءً

أعلن عمرو القاضى ،الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية ، أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر فى حالة إنتعاش وتصاعد رغم الأحداث الجيوسياسية التى تشهدها المنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاءً الموسع الذى أقامته جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس  علي عيسى ، رئيس الجمعية ، نظمته لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة الدكتور فاروق ناصر، رئيس اللجنة وذلك بحضور  كلٍ من غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لقطاع السياحة وعمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بهدف استعراض ومناقشة الوضع الحالي لقطاع السياحة في ظل تطورات الأحداث الجارية المحلية والعالمية، وتأثيرها على السياحة الوافدة لمصر، وهو اللقاء الذى شهد حضور لفيف من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين العاملين بمجال السياحة والقطاعات الإقتصادية الأخرى المرتبطة بها .

وقال القاضى ، أن الأعداد حتي الأسبوع الحالي قد زادت بنسبة 15% عن العام الماضي لتسجل بنهاية ديسمبر المقبل 23٪ وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمستهدف تحقيقه في ظل الظروف الحالية30 ٪، مستهدف زيادة أعداد السائحين إلي 18 مليون سائح موسم 2024.

وأشار الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية ،  إلي أن قطاع السياحة قد أثبت قدرته خلال السنوات الماضية علي التعامل مع الأزمات المختلفة التي واجهها مع عودة الحركة سريعاً أقوي بكثير عن الدول المنافسة لمصر ومنها الأردن وإسرائيل وقبرص والمغرب.

وأكد على أن وزارة السياحة والآثار  تعمل بشكل دؤوب علي ملف دعم شركات الطيران وحرصت على عدم إلغاء أية رحلات طيران بعودة برنامج تحفيز الطيران وزيادة المخصصات له وعمل الحملات الترويجية المشتركة لتنشيط السياحة في شرم الشيخ وغيرها خاصةً مع قيام العديد من شركات الطيران بتسيير خطوط جديدة ومنها مصر للطيران.

وأوضح القاضى ،أنه تم الاتفاق على 10 حملات مشتركة في ايطاليا وروسيا وامريكا وأيضا على مستوي الرحلات التعريفية والتي أصبحت رحلات تفقدية بجانب الاتفاق مع شركة العلاقات العامة على استضافت إعلاميين وصحفيين وبلوجرز لعمل رحلات وزيارات تفقدية سياحية لمصر.

وكشف عمرو القاضى ،الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة المصرية ،  ، أنه جاري تحويل سياحة مسار العائلة المقدسة والسياحة الدينية إلي ما يعرف بالسياحة الروحانية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل علي 3 مشروعات كبرى ضمن مسار العائلة المقدسة ومزارات آل البيت والترويج لتطوير جبل الطور وأيضا أعمال التطوير في وادي النطرون، مضيفاً كما هناك اهتماما كبيراً بمشاركة شركات السياحة والشركات المتخصصة بفاعلية في المعارض السياحية الدولية.

   

مقالات ذات صلة