أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

غادة شلبى ؛ نتوقع أن نختتم عام 2023 بإستقبالنا 15 مليون سائح رغم الظروف المحيطة

في يوم 17 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:30 مساءً

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن مصر تستهدف وصول عدد السياح إلى 15 مليون سائح خلال 2023، رغم الظروف المحيطة على الحدود، مؤكدة أمن .

وأضافت غادة شلبي، خلال فعاليات توقيع عقد إنشاء فندق في العاصمة الإدارية الجديدة بالشراكة بين شركتي هيلتون وأمازون للتطوير العقاري، أن هناك بعض الجنسيات تستهدف زيارة مثلث (مصر والأردن وإسرائيل) قررت تأجيل رحلاتها، ولكن الأسواق الأساسية المصدرة للسياحة لم يحدث بها تأجيل.

وأشارت شلبى إلى أن الوزارة تستهدف وصول عدد السياح في مصر إلى 30 مليون سائح خلال عام 2028، وتنفذ الوزارة حالياً استراتيجية للمساعدة على الوصول إلى المستهدف.

وأكدت شلبي أهمية زيادة عدد الغرف والوحدات الفندقية في مناطق شديدة الاحتياج مثل سفنكس والإسكندرية والساحل الشمالي والصعيد، إضافة إلى القاهرة المخطط لها أن تكون مقصداً سياحياً مستقلاً غير مرتبط بزيادة المقاصد السياحية الأخرى في مصر، خاصة مع افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير منطقة الفسطاط.

ولفتت إلى أن الوزارة عندما وضعت استراتيجية لتطوير السياحة وجدت أن 95 % من السياح يكونون عبر الطيران، لذلك تم وضع هدف زيادة أعداد المطارات ضمن أولويات الوزارة.

ونوهت بوضع برامج لتحفيز المناطق السياحية في جنوب سيناء والعلمين البحر الأحمر، لزيادة أعداد السياح.وأمان الوضع في مصر وعدم تأثرها بما يحدث.

مقالات ذات صلة