أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

وزير السياحة والحياة البرية بجنوب السودان لـ ” المحروسة نيوز ” : الدعم المصرى لبلادنا متواصل .. والإرتقاء بصناعة السياحة وتنمية مهارات العاملين أحد وسائله

نرحب بالإستثمارت المصرية فى مجالات المحميات الطبيعية والحياة البرية والسياحة النهرية والمتاحف المفتوحة والآثار

في يوم 16 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:45 مساءً

أكد “رزق زكريا” وزير السياحة والحياه البرية في جمهورية جنوب السودان، دعم  الدولة المصرية إلى بلاده فى كافة المجالات وخاصة السياحة ، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد حالة من الإزدهار والتعاون والتنسيق الكامل فى المواقف السياسية .

وقال زكريا ” فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” أن الدعم الذى تقدمه مصر إلى جنوب أفريقيا فى مجال صناعة السياحة يدفع بالمزيد من إكتساب العاملين بالنشاط السياحى فى بلاده من المهارات وتنمية قدراتهم وموهبتهم بما يتفق مع توجهات السياحة العالمية ، فى ظل الإقبال السياحى على المقاصد السياحية والآثرية وخاصة الإقبال على زيارة عاصمة جنوب السودان ” جوبا ” .

وأضاف وزير السياحة بجنوب السودان أن خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين ، خاصة التواصل والتفاهم بين قيادتى البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والرئيس سلفا كير ” رئيس جمهورية السودان ” والتعاون المختلفة في كافة المجالات ، ومؤكداً على أهمية دفع التعاون في جميع المجالات .

الرئيس السيسي و الرئيس سلفا كير

أشار “رزق زكريا” وزير السياحة والحياه البرية في جمهورية جنوب السودان،  على أهمية مدى تواصل الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الرئيس سلفا كير أثناء زيارته الأخيرة للقاهرة ، وتنفيذ الاتفاقيات التى تمت خلال الفترة الماضية

مشيرا إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع شقيقه الرئيس “سيلفا كير” رئيس جنوب السودان ، حيث دارت مباحثات ثنائية مثمرة، عكست توافر الإرادة السياسية للبلدين ، نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية المتكاملة في مختلف المجالات.

وأكد أنه رغم التحديات الاقتصادية الدولية، إلا أن مصر لن تدخر جهداً نحو الوقوف بجانب جمهورية جنوب السودان ، لاسيما في مجال بناء القدرات وتقديم الخبرات الفنية في مختلف المجالات .

وقال أن مصر وجنوب السودان تربطهما روابط أزلية، وتاريخ ممتد دعمت خلاله مصر تطلعات شعب جنوب السودان نحو مستقبل أفضل .

وأكد أن الرئيس السيسى خلال مباحثاته الأخيرة مع سيلفا كير  شدد عل ضرورة تعزيز وتطوير التنسيق السياسي والإقتصادى خلال هذه المرحلة المقبلة ، مشيراُ إلى أنه تم الاتفاق على تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال الموارد المائية والري ..

وأوضح الوزير أن الاستثمار داخل الدولة مفتوح لكل المستثمرين المصريين على اعتبار أن التحويل الاقتصادى داخل مصر بمثابة رؤية جديدة تساهم في تطوير اى دولة أفريقية .

وقد أعرب الوزير الجنوب سوداني عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والمتميزة مع مصر في كافة المجالات . كما قدم عرضاً حول أشكال السياحة المتنوعة بجنوب السودان ومن بينها المحميات الطبيعية والحياة البرية والسياحة النهرية وكذا المتاحف المفتوحة والآثار.

سفير مصر بجنوب السودان يناقش فرص الاستثمار مع وزير السياحة

يذكر أن  السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان، قد إلتقى  وزير السياحة والحياه البرية “رزق زكريا”، وذلك بحضور مدير عام قوات حماية الحياه البرية الجنرال “خميس دينج”، ومدير مكتب الوزير، حيث تطرق اللقاء إلى آفاق التعاون في مجال السياحة بين الدولتين.

وقد أعرب الوزير الجنوب سوداني خلال اللقاء عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والمتميزة مع مصر في كافة المجالات. كما قدم عرضاً حول أشكال السياحة المتنوعة بجنوب السودان ومن بينها المحميات الطبيعية والحياة البرية والسياحة النهرية وكذا المتاحف المفتوحة والآثار، حيث تباحث الطرفان حول فرص الاستثمار في تلك المجالات بما يعزز من استفادة جنوب السودان من تلك الإمكانيات الكامنة.

وتطرق الاجتماع كذلك لإمكانية نقل الخبرات المصرية في مجال السياحة لكوادر وزارة السياحة والحياة البرية بجنوب السودان على نحو ينمي من مهارات الكوادر القائمة على رعاية تلك المجالات.

هذا، وقد أكد السفير “عبد القادر” خلال اللقاء على خصوصية العلاقات المصرية الجنوب سودانية، مستعرضاً أوجه التعاون المختلفة في كافة المجالات، ومؤكداً على أهمية دفع التعاون في مجال السياحة مع جنوب السودان، واستعداد مصر لنقل خبراتها في تنشيط وجذب السياحة لدولة جنوب السودان الشقيقة.

صلاح البيجرمى 

مقالات ذات صلة