أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

“سفير” الكويتية تسعى لزيادة طاقتها الفندقية فى مصر

في يوم 16 مارس، 2024 | بتوقيت 3:00 مساءً

تعتزم شركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، وهي شركة كويتية، زيادة الطاقة الفندقية التي تديرها في مصر 48.5% لترتفع إلى 1500 غرفة مقارنة بـ1033 غرفة في الوقت الحالي .

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة فإن فنادق ومنتجعات سفير، هي شركة لإدارة الفنادق مقرها في الكويت مملوكة لشركة الفنادق الكويتية، التي تعتبر جزءاً من مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة – كيبكو (KIPCO).

شركة سفير لإدارة الفنادق والمنتجعات

وتدير سفير، التي تأسست عام 1993، مجموعة من الفنادق في الكويت ومصر وعمان وقطر ولبنان وسوريا. وتعمل معظم هذه الفنادق تحت العلامة التجارية سفير “Safir” باستثناء فندق مارينا الكويت وفندق حدائق صلالة في عُمان.

تهدف إستراتيجية  الشركةإلى تحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في القطاعات المتوسطة والراقية، وإدارة كل من الفنادق والمساكن المزودة بالخدمات. وكأول شركة عربية لإدارة الضيافة في المنطقة، نتمتّع بخبرة واسعة في تحقيق القيمة لمشاريع تطوير الفنادق والعمليات الفندقية المربحة.

فندق سفير دهب
قندق سفير مطروح
قندق سفير مطروح
فندق سفير حدائق صلالة
سفير دهب مصر
منتجع سفير شرم الشلالات
سفير بحمدون لبنان
سفير الدوحة قطر
فندق سفير مارينا الكويت
سفير الفنطاس الكويت
سفير المطار الكويت
سفير القاهرة مصر

“الإشغالات في فنادق المجموعة في القاهرة ودهب ومرسى مطروح وشرم الشيخ تجاوزت 90% خلال  العام الماضي مقارنة بمستويات إشغالات وصلت 70% في الفترة نفسها من العام الماضي 2022”.

وقالت “إن النمو الكبير في مستويات الأسعار بنحو 45% للسياح العرب و30% للأوروبيين في فنادق المجموعة خلال الفترة الماضية، دافع للتوسع وضم فنادق جديدة في مرسى علم والغردقة والساحل الشمالي”.

ووصلت المفاوضات لمرحلة متقدمة لضم أحد الفنادق في منطقة مرسى علم جنوب شرق مصر، وكذلك في منطقة بورتوغالب، كما تستهدف الشركة افتتاح فندق جديد في الغردقة خلال العام المقبل بطاقة فندقية 184 غرفة، كما سيتم افتتاح المرحلة الثانية من فندقها بمرسى مطروح خلال الربع الأول من العام المقبل، بحسب المصادر.

وقد ارتفع عدد السياح الوافدين إلى مصر فى عام 2023  إلى مستوى قياسي عند 14.9 مليون زائر في 202. كما أن  الربع الأخير من العام الماضي شهد نموا في عدد السائحين بنسبة 8 %  بالمقارنة مع الفترة المقابلة من العام السابق إلى 3.6 مليون سائح وهو ما يقل 600 ألف سائح عن المستهدف، وذلك بسبب الحرب في غزة.

ويذكر أن “الرقم القياسي السابق لحجم السياحة الوافدة إلى مصر كان في 2010 عند 14.73 مليون سائح”

   

مقالات ذات صلة