https://www.egyptair.com/ar/Pages/HomePage.aspx
أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

مذكرة تفاهم بين السياحة والإحصاءات لإجراء مسح إحصائي للسياحة المحلية والداخلية

في يوم 29 أغسطس، 2023 | بتوقيت 9:28 مساءً
https://www.waditours-egypt.com/ar

وقعت وزارة السياحة والآثار، ودائرة الإحصاءات العامة، في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لإجراء مسح إحصائي للسياحة المحلية.

ووقع مذكرة التفاهم عن وزارة السياحة والآثار أمينها العام الدكتور عماد حجازين، وعن دائرة الإحصاءات العامة مديرها العام الدكتور حيدر فريحات، بحضور ممثلين عن البنك المركزي، وهيئة تنشيط السياحة.

وتهدف المذكرة، الى توفير البيانات عن قيمة الإنفاق على السياحة المحلية حسب أوجه الإنفاق، وكذلك توفير البيانات عن الغايات من الرحلات السياحية المحلية و خاصة برنامج أردننا جنة.

كما تهدف المذكرة، الى توفير بيانات عن الأماكن الأكثر جذباً للسياحة المحلية، بالاضافة الى توفير البيانات اللازمة لإعداد جداول الحسابات التابعة لقطاع السياحة.

وتأتي هذه المذكرة، نظراً لأهمية متابعة تطوير وتحديث وسائل جمع المعلومات والبيانات الإحصائية بما يتماشى مع المفاهيم والتعاريف والتصانيف المعتمدة دولياً والهادفة إلى إبراز دور قطاع السياحة وآثاره على الاقتصاد الوطني.

وبحسب المذكرة، ستمكن نتائج المسح من خلال الدراسة التي ستجريها دائرة الإحصاءات العامة، الحصول على بيانات متعلقة بإنفاق الأسر على السياحة المحلية حسب أوجه الإنفاق والغرض من السياحة المحلية، والمساعدة على بناء جداول الحسابات التابعة لقطاع السياحة، بالإضافة إلى بيانات أخرى تتعلق بالسياحة المحلية وسبل تنشيطها ، ليتم ستخدامها في تطوير برامج السياحة المحلية.

مقالات ذات صلة