أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

محمد فاروق يتوج بجائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2023/ 2024

في يوم 22 يونيو، 2023 | بتوقيت 1:00 مساءً

شهد فندق سفير القاهرة بالدقى الإحتفالية التى أقامها الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU ، برئاسة الدكتور حسام درويش لمنح محمد فاروق خبير تكنولوجيا السياحة ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة بجائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2024/2023.

وقد حضر الإحتفالية نخبة كبيرة ومتميزة من قيادات وزارة السياحة والآثار، والعديد من سفراء الدول الأفريقية والآسيوية وعدد كبير من رجال وخبراء السياحة والفنادق في مصر والدول العربية ورجال الاعلام في مصر والمراسلين الأجانب وعدد من أعضاء الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU.

وقال الدكتور حسام درويش ، فى كلمته الذى أوضح فيها أسباب إختيار محمد فاروق لهذه الجائزة (جائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر 2024/2023 ) ، أنه من الرواد في مجال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا لتطوير منظومة السياحة مستخدما كل أدوات التكنولوجيا الحديثة،  وعمل لمدة طويلة لخدمة بلادة من خلال رئاسته للجنة السياحة الالكترونية لغرفة شركات السياحة ولم يبخل ابدا بعلم او عمل في مجال تخصصه على كل الشركات ولم يعتبر نفسه منافسا لهم.

وأشار رئيس الإتحاد إلى أن كافة القواعد والإشتراطات التى تضعها  لجنة التقييم والتحكيم بالإتحاد قد تواجدت فى محمد فاروق ، وانطبقت عليه وعلى مؤسسته  واجمعت لجنة الجائزة من المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU مؤكداً على أن اللجنة قد أشادت بشخصيته وتعاونه مع الآخرين ، لذا قررت منحه هذه الجائزة بجدارة  انه يستحق وعن جدارة  وإستحقاق .

وأوضح درويش ، أن   الإتحاد  تمنح هذه الجائزة إيماناً منها بتعزيزِ ثقافةِ التميز، ولتحسينِ الأداءِ ولرفع الروح المعنوية لدي المتميزين المجتهدين وإرساء قواعد المنافسة الشريفة بين الجهات المختلفة لترتقي بأدائها وليكون لدى وأمام  الشباب  نموذج للقدوة والمثل الأعلى  التي اختفت هذه الأيام .

وأستطرد إننا نسعى من خلال هذه الجائزة إلى تمكينِ التَميُزِ بجميع انواعه في كل القطاعات ليكونَ منهجَ حياةٍ وعمل، نحققُّ من خلالِه مفاهيمَ جودةِ الأداء العملي والفردي والمؤسسي الذي نتطلعُ إليه جميعاً.

وأستعرض رئيس الإتحاد فى كلمته البرنامج العام للإتحاد ونشأته، مشيرا إلى  إن الإتحاد الافريقي الآسيوي AFASU هو اتحاد دولي له مكاتب وأعضاء في عدد كبير من الدول الأفرو آسيوية وانبثق من منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي انطلقت فكرتها في مؤتمر باندونج في اندونيسيا تحت اسم منظمة دول عدم الانحياز علي يد الثلاثة الزعماء عبد الناصر وتيتو ونهرو واعضاؤها 90 دولة افريقية وآسيوية وهي عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية واليونكتاد وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي.

من جانبه أعرب   محمد فاروق  عن تقديره للإتحاد ، و إن تتويحه بهذه الجائزة ، تأتى بعد مسيرة عمل طويلة فى السياحة وتنميتها و العمل على مواكبتها للتطور السريع فى هذه الصناعة على المستوى العالمى ، وسعيه الدؤوب إلى ملاحقة السياحة المصرية لهذا التطور، خاصة فى التحول الألكنرومى ( الرقمى ) .

وأشاد فاروق بالعاملين بمؤسسته الذين يعتبرهم شركاء هذا النجاح الذى وصلت له الشركة وما حققته وتحققه من نجاحات مستمرة ومتواصلة ، مما جعلها تكون أحد أكبر الشركات السياحية المتخصصة فى السياحة الألكترونية ( الديجيتال ) والتى تمتلك أدوات الترويج والتسويق من أجل تحقيق السبق للسياحة المصرية وتميز خدماتها .

وأختتم كلمته مؤكداً على أن  هذا التكريم وسام على صدره ويهدي هذا النجاح والتتويج إلي فريق عمل مؤسسته من الشباب.

ويهتم محمد فاروق رئيس شركة EET GLOBAL أيضا بدعم كل فرص التحول الرقمي حيث دائما ما يؤكد ان التحول الرقمي يمهد الطريق لنشوء العديد من الفرص القيّمة. فقد نجح بخلق فرص العمل كما أصبح بإمكان الشركات الصغيرة ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم الدخول إلى الأسواق العالمية.

فيما أشار  المستشار الدكتور عادل المسلماني،  الرئيس التنفيذي للاتحاد إن AFASU وفي مسار موازٍ لخُطى الجوائز المحفزة للناجحين وللقدوة وللشباب على مستوى دول العالم، أعدت جوائز AFASU الذهبية في قطاعات عديدة وهي جائزة تقدم لذات القطاع كل سنتين وهي جائزة دولية أفرآسيوية وضعنا بدقة قوانينها وشروطها، ويترأسها لجان تحكيم متخصصة لفئات المسابقة، ويحكُمها نُظم داخلية، ومعايير تضمن تَحَقُّق عناصر العمل الإبداعي وشروط الجائزة.

وأوضح المسلمانى  أن هذه الجوائز تخضع عادةً للمتابعة والنقد من قِبل الجهات المعنية بالجائزة ونحن نستمع ونصحح ونعدل وذلك باعتبارها إحدى الفعاليات التي تهم كل المجتمع الافرواسيوي وليس الإتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU الجهة المانحة للجائزة فقط. وعلى الرغم من الاختلاف النسبي فيما بين شروط الجائزة من قطاع إلى آخر إلا أنه يجمعها السعي نحو اكتشاف اشخاص قاموا فعلا بالتنمية ومواهب حقيقية من خلال الارتكاز على مبادى الكفاءة والشفافية والمعايير الموضوعية في الترشيحات.

فيما كشف عنان الجلالي الرئيس الفخري للاتحاد ورئيس قطاع التنمية المستدامة بالاتحاد عن معرفته الشخصية بالمُحتفى به ( محمد فاروق )  منذ زمن ويعرف عنه حرصه على التجديد الدائم ومتابعة كل ما هو جديد في العالم في مجال تكنولوجيا السياحة وإنه صُممت جائزة AFASU الذهبية للتميز والتطوير في مجال تكنولوجيا السياحة والسفر لتشجيع المبدعين والرواد والمبتكرين ومستخدمي التكنولوجيا لتطوير قطاع السياحة ولتكريم من يستخدم التكنولوجيا لتنمية وتطوير هذا القطاع

وقال الجلالى ، أن  محمد فاروق ،  من الروّاد ومن أصحاب شركات القطاع الخاص التي أحدثت طفرة في مجال تكنولوجيا السياحة والجائزة ليست للقطاع الخاص فقط بل أيضا يمكن منحها للجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والشركات الناشئة على تطوير مبادرات تعمل على توظيف التكنولوجيا الحديثة بهدف توفير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية واستكشاف فرص جديدة من أجل مستقبل أفضل.

بينما أكد اللواء حسام بدر الدين نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد حرص الإتحاد على التزام الحياد والشفافية في تحكيم “جائزة AFASUالذهبية”، طبقًا للأسس العلمية والموضوعية، ومنذ يوم نشأتها تتمتّع الجائزة بسمعة طيّبة ومصداقية عالية، بفضل دقّة آلية الترشيح المتّبعة وصرامة معايير التحكيم المعتمدة وما يتحلّى به منسّقو لجان التحكيم وأعضاؤها من نزاهة مشهودة.

وشدد على أن هذه الجائزة مجانية 100 %  ودون أى مقابل نهائيا فليس لها هدف الا دعم المبدعين، والمتميزين، والقدوة، والشباب.

وقد  تحدث في الحفل عدد من ضيوف الشرف وخبراء السياحة والتنمية المستدامة الذين اكدوا على أهمية القاء الضوء وتكريم المتميزين في كل المجالات حتى يكونوا قدوة للشباب ونبراسا للأجيال القادمة وأيضا لرفع الروح المعنوية للمكرمين.

   

مقالات ذات صلة