أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

 ريكسوس بريميوم دبي يطلق مبادرة بيئية لتعليم ركوب الهجن للتقليل من النفايات البلاستيكية

المبادرة بالتعاون مع مركز الصحراء العربية و تهدف إلى معالجة نفوق الجمال نتيجة النفايات البلاستيكية

في يوم 8 يونيو، 2023 | بتوقيت 1:07 مساءً

 أطلق فندق ريكسوس بريميوم دبي بالتعاون مع مركز الصحراء العربية لتعليم ركوب الهجن مبادرة للحفاظ على البيئة وتنظيف الصحراء، في إطار التزامه المستمر بمسؤوليته المجتمعية. وأقيمت المبادرة في 22 مايو في صحراء المرموم بمنطقة الليسيلي احتفاء باليوم العالمي للتنوع البيولوجي، حيث تهدف إلى معالجة المخاطر التي تواجهها الجمال والحياة البرية في دولة الإمارات نتيجة التلوث البلاستيكي.

 وشارك في المبادرة 21 موظفاً متخصصاً، من بينهم 16 موظفاً من فندق ريكسوس بريميوم دبي وخمسة من مركز الصحراء العربية لتعليم ركوب الهجن. ونجح الفريق في جمع 10 أكياس كبيرة من النفايات التي بلغ وزنها حوالي 80 كيلوجرام. وتضمنت النفايات مواد بلاستيكية وعبوات زجاجية وشبكات معدنية، تؤدي جميعها إلى أضرر بالغة على الجمال والحيوانات الأخرى عند ابتلاعها.

 وركزت المبادرة على أهمية الحفاظ على النظام البيئي في الصحراء، وتزويد المشاركين بفهم شامل لحياة الجمال. وبالإضافة إلى المشاركة في أنشطة تنظيف الصحراء، تعرف الموظفون على حقائق مذهلة حول الجمال من خلال جلسات تعليمية حصلوا خلالها على تجربة استثنائية لإطعام هذه الحيوانات المميزة.

 ويشكل التلوث البلاستيكي خطراً كبيراً على الجمال والحياة البرية الأخرى في الصحراء، حيث يُعد البشر المصدر الأول للنفايات التي تم جمعها في المساحات المحيطة بمنطقة الليسيلي. وانطلاقاً من إيمان الفندق بأهمية وجود قدوة يُحتذى بها وحرصه على القيام بدوره في الحفاظ على البيئة، تم تنظيم المبادرة لتسليط الضوء على أهمية إحداث تغيير في نمط السلوك وتعزيز الممارسات المسؤولة لحماية الصحراء والحياة فيها.

 ويسعى ريكسوس بريميوم دبي أيضاً من خلال هذه المبادرة إلى تزويد الجمهور ببعض النصائح الأساسية للحفاظ على نظافة الصحراء أثناء القيام بالأنشطة الترفيهية، إضافة إلى تشجيعهم على استخدام صناديق قمامة مزودة بأغطية لمنع انتشار النفايات بسبب الرياح وتنظيف المكان بعد الانتهاء من تلك الأنشطة، حيث يمكن للجميع المساهمة في الحفاظ على البيئة الصحراوية من خلال تطبيق هذه الممارسات.

 ويواصل فندق ريكسوس بريميوم دبي ومركز الصحراء العربية لتعليم ركوب الهجن الوفاء بالتزامهما تجاه البييئة وأداء دورهما الرائد في الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة