أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

صندوق التنمية السياحى السعودى يُمول 11 منشآة ومشروعاً سياحياً بنحو 260 مليون ريال خلال الربع الأول من 2023

في يوم 7 يونيو، 2023 | بتوقيت 10:25 مساءً

كشف  صندوق التنمية السياحي السعودي  عن قيامه  بتمويلات  على 11 منشآة سياحية خلال الربع الأول من عام 2023 تجاوزت 260 مليون ريال سعودى خلال تلك الفترة لتشجيع الاستثمارات في المملكة وجذبها وفقاً لما ذكره الصندوق فى تدوينه على حسابه بموقع “تويتر”.

https://twitter.com/TDF_SA/status/1665813027713589250

ويلعب  صندوق التنمية السياحي  دورًا أساسيًا في تشجيع الاستثمار السياحي في المملكة، بهدف اجتذاب 100 مليون سائح بحلول عام 2030، ويعتزم الصندوق توفير الموارد المالية والخبرات لقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الوجهات السياحية العشر الرئيسية في المملكة التي توفر بدورها فرصًا غير مسبوقة في قطاع السياحة.

وفي 12 يونيو من العام الماضي أطلق صندوق التنمية السياحي، برنامج التمويل السياحي، والمصمم لتوفير الحلول المميزة والمنتجات التمويلية الميسّرة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، من أجل تمكينها من الاستفادة من الفرص الواعدة بمختلف مجالات السياحة.

ووقع الصندوق بمقره بالرياض اتفاقية تمويل مع البنك العربي الوطني، في إطار جهود الصندوق لتعزيز الفرص السياحية في الوجهات الرئيسية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتعظيم الأثر المجتمعي للمشاريع السياحية التنموية في المملكة.

https://twitter.com/TDF_SA/status/1665727707500380161

أعلن صندوق التنمية السياحي يوم الأربعاء 18 مايو 2023، توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق “راديسون” لتطوير عدد من مشاريع الضيافة والسياحة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يتم إعلان أول المشاريع بالنصف الثاني من عام 2023.

وستشهد الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين تطوير عدة عقارات تتضمن فنادق ومنتجعات وشققًا فندقية، وغيرها من منشآت الضيافة،بهدف تعزيز العروض السياحية في المملكة.

وسيتم تطوير هذه المشاريع على مدى السنوات القادمة في الوجهات المستهدفة بحسب الاستراتيجية الوطنية السعودية للسياحة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وسيجري التنفيذ تحت علامات التابعة لمجموعة “راديسون”، وذلك بالاتفاق بين الأطراف المعنية، ويذكر أنه تم بالفعل البدء بالعمل على الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، وفق وكالة الأنباء السعودية.

الصندوق يوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة حياة

للفنادق لتطوير عدد من وجهات الضيافة بالمملكة

أعلن صندوق التنمية السياحي، إضافة شريك جديد إلى قائمة شركائه الإستراتيجيين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة “حياة” للفنادق لإنشاء فنادق فاخرة في جميع أنحاء المملكة.

وتهدف الشراكة بين صندوق التنمية السياحي ومجموعة “حياة” للفنادق إلى تطوير عدد من وجهات الضيافة لتعزيز مقومات قطاع السياحة والضيافة في الوجهات السياحية المستهدفة، حيث تشتمل على فنادق شاطئية ومنشآت ضيافة داخل المدن، والمواقع الجبلية، والصحراوية، والمزارع، وسيتم تطوير تلك المشاريع، تحت العلامات التجارية الحالية لمجموعة “حياة”، ومن بينها منتجعات “أليلا” و”بارك حياة” و”حياة سنتريك” و”جراند حياة” وأي علامات تجارية أخرى من مجموعة “حياة” يتفق عليها الطرفان، إذ تأتي هذه الاتفاقية والمشاريع المترتبة عليها، في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة حياة للفنادق لتطوير عدد من وجهات الضيافة بالمملكة

وحول الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبد الله الفاخري: “فخورون بتوسيع قاعدة شركائنا الإستراتيجيين التي تضم العديد من الأسماء والعلامات التجارية العالمية المرموقة في قطاعات السياحة والضيافة، ومن شأن شراكاتنا مع مجموعة “حياة” أن تعزز جهودنا الرامية إلى تنويع قدرات ومقومات قطاع السياحة والضيافة في المملكة لاجتذاب المزيد من الزوار وتقديم تجارب مميزة لهم وتتسم بالملاءمة وعالمية المستوى والجودة في أفضل الوجهات السياحية في المملكة.”

وتتمتع مجموعة “حياة” للفنادق بحضور مميز على خارطة قطاع الضيافة العالمية، حيث تمتلك وتدير أكبر مجموعات الفنادق والمنتجعات على مستوى العالم، وتعمل باستمرار على تنمية حضور علامتها التجارية. وقد نجحت المجموعة في إنشاء محفظة أعمال رائدة في قطاع الضيافة والسياحة والترفيه ونمط الحياة في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ما أسهم بشكل كبير في توسيع بصمتها العالمية.

ومن جهته، قال نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا في فنادق حياة لودفيج بولدوكيان: ” تُعد المملكة العربية السعودية أكبر سوق ناشئ في منطقة الشرق الأوسط وقد أحرزت تقدمًا كبيرًا على مستوى مختلف القطاعات من بينها قطاع السياحة والضيافة، وأننا نُرحب بهذه الشراكة ونعتبرها فرصة رائعة لتوسيع وترسيخ حضور “حياة” وتوفير خدماتنا المميزة للزوار والسياح المحليين والدوليين في المملكة”.

   

مقالات ذات صلة